|  آخر تحديث أكتوبر 26, 2016 , 13:00 م

زيارة متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية لمستشفى 57357  


زيارة متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية لمستشفى 57357  



الإسكندرية في 26 أكتوبر في إطار تبني متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية لمبادرة العلاج بالفن، نظمت إدارة المتحف بالأمس زيارة لمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357، من أجل تقديم ورشة عمل والتي جاءت تحت عنوان “تعرف على مكتبة الإسكندرية القديمة”.

ضمت ورشة العمل العديد من الأنشطة التي تفاعل معها الأطفال من مختلف الأعمار، ففي البداية كان هناك عرض تقديمي عن مكتبة الإسكندرية القديمة وما كانت تحتوي عليه من برديات ومخطوطات لأشهر العلماء، كما تناولت شرح لطرق الكتابة القديمة وكيفية صناعة الورق من جلود الحيوانات، ثم شرح لمحتويات متحف المخطوطات الحالي. تلى ذلك ورشة للأعمال اليدوية قام كل طفل من خلالها بعمل نموذج لكتاب وتلوين غلافه بطريقته الخاصة، وكذلك التعرف على طرق الكتابة باستخدام الحبر والريشة.

كما قام فريق عمل المتحف، عقب انتهاء ورشة العمل، بزيارة لمختلف أقسام المستشفى ووحداتها الطبية والمعامل والعيادات والتعرف على طرق التبرع للمستشفى، وكذلك التعرف على مشروعاتها المستقبلية.

كان الهدف من هذه الورشة هو رفع الحالة المعنوية للأطفال المصابين بطرق تعليمية بسيطة ومشوقة؛ وذلك إيماناً من مكتبة الإسكندرية كمؤسسة ثقافية بالدور الذي يلعبه الفن في علاج العديد من الأمراض ومن بينها مرض السرطان.

والجدير بالذكر أن مبادرة العلاج بالفن قد بدأت في مصر منذ عام 2014، والتي أطلقها برنامج أرت تو كير للعلاج عن طريق استخدام العديد من أشكال الفنون التشكيلية كالرسم والفنون اليدوية والجداريات وكافة أشكال الفنون التشكيلية، وكذلك عروض تمثيلية وورش للكتابة، وجلسات موسيقية ومعسكرات وحفلات سمر وبعض القوالب أو الأشكال الفنية الأخرى.

 

 

المكتب الاعلامي لمكتبة الاسكندرية


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com