|  آخر تحديث أكتوبر 26, 2016 , 12:47 م

اندلاع 30 حريقا في الجزائر


أدت لوفاة شخص اختناقا

اندلاع 30 حريقا في الجزائر



تسبب ارتفاع درجات الحرارة يومي الاثنين والثلاثاء في اندلاع 30 حريقا بالجزائر، خلفت وفاة شخص واحد (85 سنة) اختناقا بولاية تيزي وزو (100 كلم شرق العاصمة)، حسب ما أعلنته المديرية العامة للحماية المدنية.

أوضح بيان الدفاع المدني الجزائري، أنه سجلت 09 حرائق بتيزي وزو (100 كلم شرق العاصمة)، 09 بولاية بومدراس (50 كلم شرق العاصمة)، 03 حرائق بولاية تيبازة (50 كلم غرب العاصمة)، 02 حريقين بولاية الشلف (150 كلم غرب العاصمة)، وحريق واحد في كل من ولايات أقصى الشرق الجزائري مثل سوق أهراس، و أم البواقي، وسكيكدة.

وأما بالجزائر العاصمة، حسب المديرية العامة للدفاع المدني، فقد تم تسجيل عدة حرائق للأحراش أهمها الحريق الذي شب على مستوى منتزه “دنيا” بمدينة أولاد فايت في حدود الساعة 14 و23 دقيقة، وتم إخماده على الساعة 16 و39 دقيقة من يوم الاثنين، حيث سخرت الحماية المدنية إمكانيات بشرية ومادية معتبرة. وأوضح ذات البيان أن حريق منتزه “دنيا بارك” خلف خسائر مقدرة بـ15 هكتار من الأحراش، وكذا 01 هكتار من الشجيرات.

كما تم تسجيل وفاة شخص واحد يبلغ 85 سنة اختناقا بدخان حريق للأحراش داخل حقله ببلدية “افلاسن” بولاية تيزي وزو.

ومن ناحية أخرى، أتلفت 24 بؤرة حريق نشبت مساء أمس الاثنين وأخمدت عن آخرها صباح اليوم الثلاثاء عبر ولاية بومرداس ما يزيد عن 240 هكتار من الغابات والأحراش.

وأوضح نفس المصدر لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، بأن الحرائق المذكورة التي نشبت جراء موجة الحر التي تعيشها المنطقة، أتلفت من مجمل المساحة المذكورة 50 هكتارا من مختلف أشجار الغابات ونحو 50 هكتار أخرى من أشجار البلوط والصنوبر البحري، ومساحة 150 هكتارا الأخرى عبارة عن أحراش وحشائش جافة.

وأتلفت نفس بؤر الحرائق كذلك يضيف المصدر نحو 19 ألف رأس كتكوت ودجاج في ستة إسطبلات أحرقت عن أخرها، بكل من بلديات دلس وخميس الخشنة وبومرداس، إضافة إلى هلاك نحو 1600 ديك رومي بإسطبلين أتلفا بضواحي بلدية خميس الخشنة. كما أتلفت نفس الحرائق يضيف المصدر ما لا يقل عن 80 قنطار من علف الحيوانات على مستوى مناطق متفرقة من الولاية.

و لإخماد مختلف بؤر الحرائق المذكورة جندت مصالح الحماية المدنية استنادا إلى نفس المصدر، 210 عون تدخل من خلال مختلف وحداتها المنتشرة عبر الولاية، مدعمين بالوحدة الرئيسية بمقر الولاية و14 شاحنة إطفاء و5 سيارات إسعاف و5 سيارات اتصال.

الجزائر – عبد الله ندور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com