|  آخر تحديث أكتوبر 17, 2016 , 22:23 م

السيسي: مصر حريصة على وحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه


السيسي: مصر حريصة على وحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه



أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على موقف مصر الداعم لوحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه، وحرصها على مساندة كافة الجهود الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار والتصدي لمحاولات بث الفرقة والانقسام بين مكونات الشعب العراقي.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية إن الرئيس السيسي أكد أيضاً على أن العراق وطن لكافة العراقيين دون تمييز بين ديانة أو طائفة أو عرق.. وأعرب عن ثقته في قدرة الجيش الوطني العراقي على حماية المدنيين في مناطق العمليات العسكرية.

وأعرب الرئيس السيسي وفقا للبيان .. عن تقديره لحرص الحكومة العراقية على ضبط النفس وتحليها بالحكمة في التعامل مع التطورات المختلفة وعدم الانزلاق إلى صراعات أخرى باستثناء تحرير الموصل من الإرهاب.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي بعد ظهر اليوم من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الذي أطلعه على التطورات الخاصة بعملية استعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش، والتي بدأ الجيش الوطني العراقي في تنفيذها اليوم، مؤكداً على تكاتف كافة أبناء الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب ووقوفهم خلف الجيش الوطني العراقي في معركته لتحرير الموصل واستعادة الاستقرار.

وأكد حيدر العبادي حرص الجيش العراقي على عدم إلحاق أذى بالسكان المدنيين في المناطق التي يتم تحريرها والعمل على إجلاء وإيواء النازحين بالتعاون مع الأمم المتحدة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com