|  آخر تحديث يونيو 17, 2016 , 20:17 م

محمد بن زايد يهنئ المتفوقين ويوجه بقبول الأولى علمي في جامعة الإمارات


الشيخة فاطمة وحمدان وهزاع بن زايد يباركون للأوائل

محمد بن زايد يهنئ المتفوقين ويوجه بقبول الأولى علمي في جامعة الإمارات



هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الطلبة المتفوقين أوائل الثانوية العامة.

وقال سموه في تدوين عبر حسابه في «تويتر»: «أبارك لأبنائي وبناتي المتفوقين في نتائج الثانوية، وأهنئ الناجحين، وأتمنى لهم مواصلة درب العلم والتفوق وتحصيل النتائج المشرفة لوطنهم وأسرهم».

كما وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بقبول الطالبة السورية هاجر أحمد القطيفان، الأولى على القسم العلمي بالصف الثاني عشر للعام الحالي بمعدل 99.9 من أكاديمية الأندلس في مدينة العين، بكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات بشكل استثنائي، وذلك تقديراً لتفوقها واجتهادها.

وتأتي توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان دعماً للطلبة المتفوقين، وتشجيعاً لهم على التفوق والتحصيل العلمي.

جدير بالذكر أن القبول بكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات يقتصر على الطلبة المواطنين.

 

وهنأت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الطالبات المتفوقات أوائل الصف الثاني عشر للعام الدارسي 2015 / 2016، بما حققنه من نتائج مشرفة ونجاحات باهرة تؤكد عزمهن مواصلة مسيرة التقدم والازدهار والإسهام في نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشادت سموها، بهذه المناسبة، بجهود الطالبات وذويهن وإدارات مدارسهن في هذا الصدد، متمنيةً لهن المزيد من التفوق والنجاح خدمة لوطنهن وقيادته الرشيدة التي لم تدخر جهداً في سبيل نهضة العلم والتعليم في دولة الإمارات.

ونوهت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بدور وحرص أولياء أمور الطالبات على تهيئة الظروف المناسبة لهن التي كان لها دور كبير في تفوقهن، إضافة إلى متابعة معلماتهن اللائي ساعدنهن كثيراً ولم يبخلن عليهن بالنصح والتوجيه وتسهيل الدروس التي كانت تستعصي عليهن.

وتقدم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، بالتهاني والتبريكات للأوائل والناجحين من طلاب وطالبات الصف الثاني عشر للعام الدارسي 2015 / 2016، لما حققوه من نتائج مشرفة ونجاحات باهرة تؤكد عزمهم على مواصلة مسيرة التقدم والازدهار.

وأجرى سموه اتصالاً هاتفياً بالطالبة ميثاء محمد خميس الحديلي المنصوري من مدرسة بعيا السلع للتعليم الثانوي، هنأها وذويها بمناسبة حصولها على المركز السابع على مستوى المواطنين في الدولة في القسم الأدبي والأولى على مستوى المنطقة الغربية بنسبة بلغت 98.6 في المئة.

وأشاد سموه بجهود الطالبة ميثاء وذويها وأسرة مدرستها، متمنياً لها المزيد من التفوق والنجاح خدمة لوطنها وقيادته، مشيراً سموه إلى أن هذا اليوم هو يوم مميز في حياة الآلاف من أبنائنا طلبة الثانوية العامة.

ونوه سموه بدور وحرص والديها على تهيئة الظروف المناسبة لها التي كان لها دور كبير في تفوقها، إضافة إلى متابعة معلماتها اللائي ساعدنها كثيراً ولم يبخلن عليها بالنصح والتوجيه وتسهيل النقاط التي كانت تستعصي عليها.

من جهتها، أهدت الطالبة ميثاء محمد خميس الحديلي المنصوري نجاحها وتفوقها إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، وثمنت حرص سموهم على أن يكون التعليم في مقدمة أولويات النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة، وتوفير المناخ المحفز إلى التفوق والمنافسة الشريفة والمتكافئة بين الطلبة.

 

وعبّرت عن فرحتها وذويها باتصال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بها وتهنئتها بالنجاح، مشيرةً إلى أن النسبة التي حققتها جاءت نتيجة للجهود التي بذلتها طوال العام الدراسي من مراجعة المواد الدراسية وتقسيم وقتها بالشكل الصحيح، إضافة إلى دعم أسرتها غير المحدود لها وجهود المدرسة التي مهدت لها طريق النجاح والتفوق.

وأشارت إلى دور والديها الكبير في مساندتها ودعمها في مسارها التعليمي، إضافة إلى المدرسة وكل المعلمات، مؤكدةً أنها ستواصل تحصيلها الأكاديمي بتفوق لتخدم وطنها بكل جد وإخلاص.

بدوره، وجّه محمد خميس الحديلي المنصوري، والد ميثاء، الشكر والتقدير إلى قيادتنا الرشيدة التي تحرص دائماً على متابعة أبنائها في كل المناسبات وتشاركهم أفراحهم، وتشجع التفوق والمتفوقين، وتدعم التعليم وتجعله في قائمة أولويات الدولة.

وقال إن ابنته كانت متفوقة دائماً في مراحلها الدراسية، معتبراً أن حصولها على هذا المركز يعد استكمالاً لمسيرة نجاحاتها ونجاح باقي إخوانها.

وهنأ سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أوائل الثانوية العامة بالنجاح والتفوق.

ونشر سموه عبر حسابه في «تويتر» صورة للطالبات الأوائل، معلّقاً سموه: «للأوائل على الثانوية التهنئة ولأول الأوائل الطالبات المتألقات على العلمي والأدبي نزف عذب التهاني وبهن نفخر ولهن نفرح».

 

ودعا معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي، خريجي الثانوية العامة إلى الاطلاع على التخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل بما ينسجم مع رؤية الإمارات. وهنأ معاليه خريجي الثانوية العامة في رسالة عبر الفيديو وجّهها من خلال حسابه الرسمي في «تويتر»، قائلاً: «أهنئ إخواني وأخواتي خريجي الثانوية العامة، وأتمنى لهم استمرار التفوق في المرحلة الجامعية وفي حياتهم العملية».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com