Site Loader

يقوم وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الافريقي و الجامعة العربية الجزائري، عبد القادر مساهل، الأربعاء بزيارة إلى طرابلس لتجديد دعم الجزائر للجهود الرامية إلى استتباب السلام و الأمن و الاستقرار في ليبيا، حسب ما علم لدى وزارة الشؤون الخارجية.
وخلال هذه الزيارة سيتم “تقييم الوضع في ليبيا و في المنطقة على ضوء التطورات الهامة الأخيرة التي شهدها هذا البلد و بحث آفاق تعزيز و توطيد علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات” يشير نفس المصدر.
وبهذه المناسبة سيجدد الوزير مساهل “دعم الجزائر للجهود المستمرة للسلطات الليبية الرامية إلى استتباب السلم و الأمن و الاستقرار في ليبيا”.
وكانت الجزائر -التي دعت بقوة إلى صون سيادة هذا البلد الشقيق و وحدته الوطنية و الترابية- قد أيدت كليا منذ بداية الأزمة في ليبيا المسار الذي تقوده الأمم المتحدة من أجل البحث عن حل سياسي.
وكانت قد شجعت كل الليبيين إلى مباشرة حوار صريح و دون اقصاء و أيدت تشكيل حكومة الوفاق الوطني بطرابلس (العاصمة الليبية) لمواجهة التحديات المؤسساتية و السياسية و الأمنية و الاقتصادية و تحديات مكافحة الإرهاب التي تواجهها و التي تستدعي تعاون كافة شركائها الدوليين و الإقليميين”، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.
وتؤكد وزارة الخارجية الجزائرية أنه “و في هذه المرحلة الحاسمة التي يجتازها هذا البلد الشقيق و الجار تجدد الجزائر التزامها بمرافقة السلطات الليبية و تحث كافة الليبيين على تفضيل الحوار و التشاور و المصالحة الوطنية و وضع المصلحة العليا لبلدهم فوق أي اعتبار لوضع حد نهائي للمعاناة و الصعوبات التي عاشها الشعب الليبي الشقيق”.

عبد الله ندور – الجزائر

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com