|  آخر تحديث أبريل 12, 2016 , 22:13 م

نهيان بن زايد: دعم خليفة يعزز نهضة و مسيرة الرياضات التراثية


رحب بانطلاق مهرجان ختامي الوثبة للهجن

نهيان بن زايد: دعم خليفة يعزز نهضة و مسيرة الرياضات التراثية



أكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أن دعم واهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لمسيرة الرياضات التراثية، قاد لتحقيق نهضة شاملة ومنجزات تنموية كبيرة أسهمت بإعلاء تراث الإمارات وصونه والحفاظ على مسيرته التاريخية، إضافة إلى تعزيز تفاعل أجيال الحاضر بمفاهيمه.

مشيداً سموه باهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لرفعة تراث الإمارات وإعلاء الهوية الوطنية.

متقدماً بالشكر إلى معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، لجهوده ومتابعته الكبيرة الداعمة لمساعي التقدم بمسيرة الهجن التي تتصدر الرياضات التراثية بموسمها الحافل بالسباقات الكبيرة.

مضيفا سموه أن رياضة الهجن تحظى بدعم واهتمام كبيرين من قبل القيادة الرشيدة التي تولي أهمية كبيرة لتحقيق النهوض برياضة الآباء والأجداد، لما تحتله من مكانة كبيرة عند أبناء الإمارات، مرحباً سموه بانطلاق مهرجان الوثبة الختامي للهجن، والذي يعد واحداً من أهم وأكبر المهرجانات التراثية التي تحتفي بمحبي الهجن وبهذا الموروث الأصيل من تاريخ الإمارات الرصين.

وقال سمو رئيس مجلس أبوظبي الرياضي: «إن مهرجان الوثبة الختامي لسباقات الهجن دائماً ما يسجل نجاحات كبيرة على صعيد المشاركة والتجمع الخليجي في الحدث، وهو خير دليل على أهمية المهرجان ودوره الفاعل في تعزيز التلاحم بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي العربي، الأمر الذي يسهم بمواصلة رياضة الهجن امتدادها التراثي الناجح لمختلف الحقب التاريخية والأجيال.

مضيفاً سموه أن ما يحققه موسم سباقات الهجن يرسخ الكثير من معاني وقيم الماضي الأصيل في مجتمع الإمارات بالوقت الحاضر وينمي أيضاً تواصل أبناء الإمارات والخليج في مختلف السباقات بهدف إعلاء شأن رياضة الهجن وإثرائها بما يواكب دعم القيادة الرشيدة لمسيرتها.

كما أشاد سموه، بالمكاسب الكبيرة التي يسجلها موسم سباقات الهجن ومهرجان الوثبة الختامي، والدور المميز الذي يلعبه اتحاد الهجن ونادي أبوظبي للهجن، معبراً سموه عن إعجابه الكبير بالالتفاف الوطني من قبل جميع الجهات الحكومية والشركات الخاصة الداعمة لنجاح موسم الهجن.

مؤكداً سموه أن هذا الأمر ينم عن المسؤولية والواجب الوطني الذي يحتم على الجميع المشاركة وتقديم الدعم والمساندة لإنجاح مسيرة الرياضات التراثية، مثنياً سموه على دور إعلام الإمارات وحرصه على إبراز الصورة المشرقة للرياضات التراثية ورياضة الهجن بأحدث التقنيات والوسائل المتاحة لتعريف الجماهير بأهميتها ومكانتها الكبيرة في مسيرة تاريخ الإمارات.

 

من جانبه، أعلن معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، عن تخصيص أشواط لفئة الإنتاج في جميع السباقات ومهرجانات الهجن في الدولة اعتباراً من الموسم المقبل، مؤكداً معاليه أن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة أكدت على أهمية الاستمرار بفئة الإنتاج في مختلف مهرجانات الهجن.

وقال معاليه في تصريحاته عقب تتويج الفائزين بالرموز أمس في الوثبة، بأنه سيتم تخصيص رموز لأشواط الإنتاج المفتوح والمحليات في جميع الفئات، مؤكداً أن هذه الخطوة سوف تصب في صالح رياضة الهجن وتعود بالفائدة على الملاك، خصوصاً لغير القادرين على الاستثمار بمبالغ كبيرة في هذه الرياضة، وأن هذه المبادرة تأتي في ظل اهتمام القيادة الرشيدة بملاك الهجن وإيجاد كل الوسائل التي تساهم في تطوير الرياضة التراثية.

وقال معاليه: إن الملاك مطالبون بالاهتمام بالحلال الإنتاج للمشاركة في المهرجانات المختلفة بعد هذا القرار، وهو ما يضفي المزيد من المنافسة والقوة على سباقات الهجن في المستقبل.

كما أعرب معاليه، عن ثقته في قدرة هجن الرئاسة على الظهور بأداء قوي والاحتفاظ بسيف صاحب السمو رئيس الدولة في ختامي الوثبة، متمنياً أن تكون في جاهزية تامة وتتجاوز المشاكل الصحية التي عانت منها بعض الشيء، لافتاً إلى أن تحديات هجن أصحاب السمو الشيوخ والشعارات الكبرى سوف تحظى بمنافسة قوية في الأيام القادمة للمهرجان في ظل السعي الدائم نحو حصد الناموس والتواجد على منصات التتويج.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com