|  آخر تحديث أبريل 11, 2016 , 21:55 م

دبي تستضيف منتدى الاستثمار للبورصة الإقليمية لغرب أفريقيا


دبي تستضيف منتدى الاستثمار للبورصة الإقليمية لغرب أفريقيا



تستضيف دبي الدورة الرابعة لمنتديات الاستثمار الخاصة بالبورصة الإقليمية للأوراق المالية لغرب أفريقيا (BRVM) التابعة للاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا (WAEMU) وذلك في الثامن عشر من أبريل الجاري في جميرا أبراج الإمارات.

ويمثل هذا المنتدى ملتقى مهماً ورئيساً يجمع ما بين الجهات الرئيسة المختصة بالأسواق المالية في غرب أفريقيا من جانب (مثل ممثلي الحكومات والمؤسسات المجتمعية والمديرين التنفيذيين وكبار المسؤولين الماليين بالشركات المدرجة بالبورصة الإقليمية للأوراق المالية لغرب أفريقيا والوسطاء التجاريين ومديري إدارة الأصول) والمستثمرين الموجودين في الشرق الأوسط من جانب آخر.

وسوف يتضمن هذا المنتدى لقاءات واجتماعات فردية فضلاً عن ثلاث جلسات نقاش منفصلة تتناول بشكل خاص آفاق الاقتصاد الكلي وفرص الاستثمار وسبل تحسين العلاقات مع المستثمرين الدوليين.

ويشارك في المنتدى عدد كبير من الخبراء والمستثمرين.

وحققت البورصة الإقليمية للأوراق المالية لغرب أفريقيا في عام 2015، أعلى معدل أداء لبورصة أفريقية من خلال تحقيق تقدم بلغ 17.77% لمؤشرها المركب (المؤشر المركب للبورصة الإقليمية للأوراق المالية لغرب أفريقيا).

الأكثر من ذلك أنه بفضل تعافي اقتصاد دولة كوت ديفوار والنمو القوي له وبفضل توحيد النمو على مستوى باقي دول الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا خلال العام الماضي، تمكنت البورصة الإقليمية للأوراق المالية لغرب أفريقيا من تسجيل زيادة في حجم المعاملات بلغت 47% (336 مليار فرنك أفريقي) (أي 557.7 مليون دولار أميركي) فضلاً عن تحقيق تقدم في رأس المال الذي تخطى 7.500 مليارات فرنك أفريقي (12.5 مليار دولار أميركي).

فمنذ عام 2014، قامت البورصة الإقليمية للأوراق المالية لغرب أفريقيا بالإسراع من وتيرة الترويج العالمي لها، وذلك عبر شراكات وتعاملات مع المؤسسات المالية الدولية.

والدورات السابقة لمنتديات الاستثمار للبورصة الإقليمية للأوراق المالية لغرب أفريقيا حققت نجاحا كبيرا في باريس (مؤسسة باريس يوروبليس – عام 2014) ولندن (سوق لندن للأوراق المالية – عام 2015) وبورصة نيويورك (مؤسسة بلومبرج – عام 2015). وهذه الفعاليات التي يشارك فيها أكثر من مئة مستثمر دولي من شأنها تعزيز جاذبية البورصة الإقليمية للأوراق المالية لغرب أفريقيا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com