|  آخر تحديث أبريل 10, 2016 , 22:20 م

السعودية ومصر توقعان عقد إنشاء صندوق استثمار بـ 60 مليار ريال


السعودية ومصر توقعان عقد إنشاء صندوق استثمار بـ 60 مليار ريال



وقعت جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية عقد اتفاق لإنشاء صندوق استثمار سعودي مصري برأس مال “60” مليار ريال وذلك على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للقاهرة.

وقع العقد عن الجانب المصري داليا خورشيد وزيرة الاستثمار.. وعن الجانب السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وقالت داليا خورشيد في تصريح لها اليوم إن الصندوق الاستثمارى يستهدف مختلف القطاعات الواعدة ذات المميزات التنافسية والعوائد المجزية مثل التطوير العقارى وإقامة المدن الصناعية والقطاع السياحى والخدمى وقطاع الطاقة على أن تكون مهمة الصندوق الرئيسية تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين الشقيقين في القطاعات الاقتصادية المختلفة فضلا عن تأسيس كيانات تجارية قادرة على الدخول في استثمارات آمنة ومستدامة.

و أكدت أهمية وجود كيان استثمارى بهذا الحجم كأداة فاعلة ضمن استراتيجية الحكومة المصرية للدفع بمعدلات النمو وخفض معدلات البطالة واستغلال العنصر البشري المصري كأداة أساسية في تحقيق الميزة التنافسية داخل منظومة الاستثمار وهو ما من شأنه التأثير إيجابيا على البورصة وعلى نمو الاقتصاد بشكل عام.

و يعكس الصندوق السعودي المصري عمق العلاقات بين البلدين و يؤكد امتلاك الاقتصاد المصري أدوات وآليات نمو وفرص واعدة.. ويبرز الدور الرائد للمملكة العربية السعودية في دعم الاقتصاد المصري من خلال مشروعات وشراكات مربحة وفاعلة تحقق صالح اقتصاد البلدين وتعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com