|  آخر تحديث أبريل 10, 2016 , 0:13 ص

سلطنة عمان تجلي مواطنا أميركيا من اليمن


سلطنة عمان تجلي مواطنا أميركيا من اليمن



أعلنت وزارة الخارجية العمانية أن سلاح الجو قام مساء الجمعة باجلاء مواطن اميركي من اليمن الذي يخوض نزاعا بناء على طلب من الولايات المتحدة لتقديم المساعدة.

وصرحت الوزارة في بيان “لتلبية طلب الحكومة الأميركية المساعدة في الافراج عن مواطن اميركي في اليمن، فقد قامت الجهات المعنية في السلطنة بالتنسيق مع السلطات اليمنية في صنعاء للافراج” عن المواطن المعني.

وتابعت الوزارة ان المواطن “تم نقله مساء الجمعة من صنعاء إلى مسقط على متن طائرة تابعة لسلاح الجو العماني”، حسبما نقلت عنها وكالة الانباء الرسمية.

ولم يتضمن البيان أي تفاصيل حول هوية المواطن الأميركي أو ملابسات احتجازه في اليمن أو مدته ولا ظروف الافراج عنه في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.

يذكر أن سلطنة عمان هي الدول الوحيدة في الخليج التي تحافظ على علاقات جيدة مع المتمردين المدعومين من ايران.

وفي نوفمير الماضي، قامت سلطنة عمان باجلاء ثلاثة أميركيين من اليمن كانوا “محتجزين للاشتباه بقيامهم بالتجسس من قبل اجهزة استخبارات” الحوثيين، حسبما أعلن مسؤول في أجهزة الأمن اليمنية.

وفي سبتمبر 2015، اطلق المتمردون الحوثيون سراح أميركيين الثنين وثلاثة سعوديين وبريطاني كانوا يحتجزونهم وذلك بعد وساطة من سلطنة عمان.

وياتي الاعلان عن اجلاء مواطن اميركي إلى مسقط قبل بدء العمل بهدنة مقررة اعتبارا من منتصف ليل الاحد في النزاع بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين الذين لا يزالون يسيطرون على العاصمة صنعاء وعلى اجزاء كبيرة من شمال وغرب اليمن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com