|  آخر تحديث أبريل 4, 2016 , 0:50 ص

العراق: مقتل 153 إرهابياً بينهم قيادات


العراق: مقتل 153 إرهابياً بينهم قيادات



قتل ما لا يقل عن 153 ارهابياً من تنظيم داعش، بينهم قياديون في عمليات متفرقة بالعراق، وأدمى الطيران العراقي وطيران التحالف الارهابيين في كركوك والانبار.. وفيما أعلن بيان عسكري عن تمكن قيادة عمليات الجزيرة وفرقة المشاة السابعة، والشرطة الاتحادية، من تطهير ناحية معمل كبيسة بعملية مسلحة تمت بنجاح، قتل خلالها ما لا يقل عن 100 من عناصر «داعش»، قال مسؤولون أمنيون وسياسيون إن 50 عنصرا قتلوا بقصف جوي على عدة مناطق بينما تم القضاء على ثلاثة عناصر من التنظيم الارهابي بالقرب من بيجي.

وذكر بيان لوزارة الدفاع أن القوات العراقية تمكنت من تطهير منطقة معمل كبيسة وبحسب البيان «لم تكن لدى داعش أي مقاومة باتجاه القوات المسلحة خلال العملية»، مؤكداً أنه تم خلال العملية قتل أكثر من 100 إرهابي، وتدمير عشرات العجلات المفخخة والمدرعة، لافتا إلى «عدم وجود خسائر بالقوات الأمنية».

وثمّن البيان الدور المميز والكبير لـ«طيران التحالف الدولي، والقوة الجوية العراقية، وطيران الجيش، وسلاح المدفعية، فضلاً عن الإسناد من قبل المواطنين من داخل ناحية كبيسة الذين كان لهم الدور الكبير في إنجاح المعركة من خلال تزويد القوات الأمنية بجميع المعلومات عن تواجد عناصر«داعش»، وأماكن تجمعهم ومقارهم».

 

إلى ذلك، أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية ب‍محافظة الأنبار علي داود، أمس عن مقتل 35 عنصرا من «داعش» بقصف لطيران التحالف الدولي شرقي الرمادي. وقال داود، في تصريح صحفي، إن طيران التحالف قصف أهدافا لتنظيم داعش في مناطق البو شهاب والبو بالي والبو شجل ضمن جزيرة الخالدية. واضاف داود، أن القصف أسفر عن مقتل 35 عنصرا من التنظيم بينهم قياديون.

وفي كركوك افاد مصدر أمني بأن 32 عنصراً من التنظيم الإرهابي سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي عراقي جنوب غربي المحافظة، فيما دمر طيران التحالف الدولي عجلتين تابعتين للتنظيم يقودهما انتحاريان غرب مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار.

وقال المصدر الامني في تصريح صحافي إن طائرات السوخوي العراقية، قصفت رتلا تابعاً لتنظيم داعش قرب قرية العريشة التابعة لقضاء الحويجة، 55 كيلومتراً جنوب غربي كركوك، ما ادى الى مقتل 15 عنصرا من التنظيم واصابة 17 آخرين وتدمير ثلاث مركبات تحمل احاديات. وأضاف المصدر إن «الضربة جاءت بعد تنسيق بين الطيران الحربي والاجهزة الاستخبارية العراقية». الى ذلك، قال المصدر، إن «طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع الفرقة السابعة بالجيش تمكن من قصف أهداف لتنظيم داعش في جزيرة البغدادي شمال ناحية البغدادي، 90 كم غرب الرمادي، من بينها عجلتان مفخختان للتنظيم يقودهما انتحاريان».

 

وبالتزامن قتل ثلاثة من عناصر التنظيم وعنصر من الحشد الشعبي الليلة قبل الماضية بالقرب من مدينة بيجي في هجوم شنه الارهابيون. وقال مصدر أمني ان عناصر تنظيم داعش شنوا هجوما على قاطع الفتحة ومنطقة الحراريات 10 كيلومترات شرقي بيجي وتمكنت القوات الامنية والحشد الشعبي من التصدي للهجوم بمختلف انواع الاسلحة، وانتهى الهجوم قبل الفجر بتراجع القوة المهاجمة دون ان تتمكن من السيطرة على اي موقع. وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من عناصر داعش، وتدمير عجلة تحمل احادية واصابة خمسة من عناصره، ومقتل عنصر من الحشد الشعبي، واصابة اثنين آخرين.

استهدف تفجير انتحاري رتلا للحشد الشعبي شمالي بغداد وتحدثت مصادر عن مقتل 30 من عناصره.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com