|  آخر تحديث أبريل 3, 2016 , 0:25 ص

مساعدات لـ 38 ألف طالب وطالبة في مدارس وجامعات الوطن


تنفيذاً لتوجيهات خليفة ومحمد بن زايد

مساعدات لـ 38 ألف طالب وطالبة في مدارس وجامعات الوطن



بلغ عدد المستفيدين من «مشروع المساعدات العينية للطلبة» الذي تنفذه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والخيرية العام الدراسي الماضي 38 ألفاً و651 طالباً وطالبة يدرسون في 656 مدرسة بالإضافة إلى طلبة وطالبات جامعة الإمارات في العين وجامعة زايد بفرعيها بأبوظبي ودبي وكليات التقنية العليا بجميع فروعها.

ويأتي المشروع تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

ويعد المشروع مبادرة إنسانية سنوية تطلقها المؤسسة على الساحة المحلية لدعم التعليم من خلال تقديم المساعدات العينية للطلبة وتسديد الرسوم الدراسية عن بعض أبناء المقيمين الذين يدرسون في المدارس الحكومية، حيث تطلق المؤسسة الدورة التاسعة له على التوالي العام الجاري، التزاماً منها بمساعدة الطلاب على تذليل بعض العوائق المادية التي تحول دون تمكن البعض من متابعة التحصيل العلمي في بيئة مريحة نفسياً.

ويتم توزيع المساعدات العينية وفق شروط وضوابط معينة للمستفيدين.

 

ودأبت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية على تلمس الحالات الاقتصادية الصعبة للطلبة في المدارس الحكومية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومجالس التعليم وتقديم العون المادي لهذه الفئات بداية العام الدراسي الحالي لمساعدتها على تخطي ظروفها المعيشية الصعبة من جهة وتأدية لرسالة المؤسسة في المجتمع.

وبخصوص المساعدات العينية فقد قامت المؤسسة خلال العام الدراسي الماضي بسداد الرسوم الدراسية عن الطلبة المشمولين بمشروع المساعدات العينية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية فقط والتابعين لمجلس أبوظبي للتعليم وذلك وفقا للمعايير التي وضعتها المؤسسة.

وقامت المؤسسة بسداد الرسوم الدراسية عن أبناء العاملين في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والمقيدين في المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة للعام الدراسي الماضي.

كما قدمت مساعدات لطلبة التعليم العالي موزعين على ثلاث جامعات على مستوى الدولة وهي جامعة الإمارات في العين وجامعة زايد بفرعيها بأبوظبي ودبي ومجمع كليات التقنية العليا بجميع فروعها في الدولة.

ووفرت المؤسسة لطلبة التعليم العالي أجهزة كمبيوتر محمولة وآيباد وزعتها على المستحقين في الجامعات وذلك بالتعاون مع مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية. يذكر أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وحرصا منها على دعم الأسر المواطنة في جميع مشاريعها المحلية أشركت 35 أسرة مواطنة في مشروع المساعدات العينية للطلبة لتوريد ما ينتجونه وتوزيعه على الطلبة المستحقين.

وقامت المؤسسة بتكريم 600 من العاملين في المجال التربوي في دبي والمناطق الشمالية في الدولة الذين شاركوا في مشروع دعم طلبة المدارس الحكومية والتعليم العالي للعام الدراسي الماضي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com