|  آخر تحديث أبريل 3, 2016 , 0:21 ص

الاعتداء على مكتب “الشرق الأوسط ” في بيروت


قناة "العربية" تغلق مكاتبها في لبنان

الاعتداء على مكتب “الشرق الأوسط ” في بيروت



تعرض مكتب صحيفة ” الشرق الأوسط ” في العاصمة اللبنانية بيروت للاعتداء والتخريب من قبل مجهولين .

و دانت أوساط إعلامية عدة هذا الاعتداء الذي وقع أمس “الجمعة”، فيما وصفته ” الشرق الأوسط ” بـ ” الهمجي.

يأتي ذلك في وقت أعلنت قناة العربية  إغلاق مكاتبها في لبنان بسبب ما أسمته بـ “الظروف الصعبة والتحديات الموجِبة على الأرض، وحرصاً منها على سلامة موظفيها وموظفي مزوّدي الخدمات المتعاقدين معها في كل زمان ومكان”.

وحمّلت صحيفة “الشرق الأوسط ” السلطات اللبنانية مسؤولية المحافظة على سلامة العاملين في مكتبها، وقالت: “تؤكد الصحيفة في الوقت ذاته استمرار علاقة الصحيفة بقرّائها في لبنان، وعدم تأثير هذه الاعتداءات، التي لا تعبر عن الشعب اللبناني، في السياسة التحريرية للصحيفة والتزامها بتغطية الأحداث اللبنانية، عبر مكتبها في العاصمة (بيروت)، أو عبر طباعة الصحيفة من الأراضي اللبنانية”.

وأبدت الصحيفة أسفها على اللغط الدائر حول الكاريكاتير المنشور في عددها الصادر أمس، وقالت: ” إنّه فُسِّر من البعض بصورة خاطئة “.

وأكدت الصحيفة  احترامها للبنان، مشيرة إلى أن الكاريكاتير كان يهدف إلى إضاءة الواقع الذي تعيشه الدولة بوصفها بلداً يعيش كذبة كبيرة سببها محاولات الهيمنة عليه وإبعاده عن محيطه العربي، وعرقلة انتخاب رئيس للجمهورية.

 

إلى ذلك، قالت قناة العربية في بيان رسمي أمس، إنه تقرر إجراء عملية إعادة هيكلة نشاط القناة في لبنان، أسفر عملياً عن إقفال المكتب المتعاون في بيروت لقناتي “العربية ” وقناة “الحدث “، مشيرةً إلى استمرار “العربية” في تغطية الشأن اللبناني ومتابعته الحثيثة، على كل الصعد والمستويات، مستعينةً بنخبة من الخبراء والمتعاقدين، وبإمكانات مزوّدي الخدمات، على تنوّعهم واختلافهم.

وأكدت قناة العربية حرصها وعمل ما في وسعها لتسهيل حصول بعض الزملاء المعنيين بقرار إعادة الهيكلة على فرص وظيفية أخرى، عبر السعي إلى إيجاد فرص لهم في أقسام ومكاتب تنضوي تحت مظلة “العربية” أو مع مزوّدي الخدمات المتعاقدين معها.

وأضافت: “سيحصل كل زميل ممن تم الاستغناء عن خدماتهم من مزود الخدمة المحلي التابعين له قانونياً وتعاقدياً في بيروت على كامل حقوقهم المشروعة، وذلك بموجب العقود الموقّعة بينهم وبين مزود الخدمة”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com