Site Loader
أكد  الممثل الشخصي لرئيس الوزراء البريطاني، اللورد ريسبي، مكلف بالشراكة الاقتصادية الجزائرية البريطانية، أن المملكة المتحدة مهتمة بالاستثمار في القطاع الطاقوي الجزائري لاسيما في الطاقات المتجددة، موضحا أن شركة “بريتيش بيتروليوم” انسحبت مؤقتا من مواقع الغاز بعين صالح وعين أميناس.
لازالت المملكة المتحدة مهتمة بالاستثمار في القطاع الطاقوي الجزائري لاسيما في الطاقات المتجددة، حسبما صرح لوكالة الأنباء الجزائري (الوكالة الرسمية) اللورد ريسبي والممثل الشخصي لرئيس الوزراء البريطاني مكلف بالشراكة الاقتصادية الجزائرية البريطانية، مؤكدا على أن انسحاب شركة بريتيش بتروليوم من المواقع الغازية بعين صالح و عين أميناس (1000 كلم جنوب العاصمة) “هو مؤقت”.
وأوضح المسؤول البريطاني أن “بريتيش بتروليوم قد اتخذت قرارا مؤقتا فقط بخصوص مستخدميها العاملين في الجزائر”، مضيفا أن اهتمام بلاده بالاستثمار في الجزائر لازال على حاله. كما أشار اللورد ريسبي إلى أن المشاريع التي باشرتها الجزائر في مجال المحروقات والطاقات المتجددة يثير اهتمام مؤسسات بلاده بشكل كبير التي تتابع حاليا تطورها في منظور المشاركة فيها. مضيفا أن “الجزائر التزمت بتطوير قاعدة استثماراتها الطاقوية سيما من خلال التزامها الكبير تجاه الطاقات المتجددة التي نتابعها عن قرب”.
ويأتي تصريح المسؤول البريطاني، عقب حسب شركة بريتيش بتروليوم لعمالها من مصانع إنتاج الغاز بالجنوب الجزائري، بعد الاعتداء الأخير من طرف مجموعة إرهابية على مصنع غازي بمدينة “المنيعة”، وتبعتها في ذات القرار الشركة النرويجية “ستات أويل”، الأمر الذي أثار مخاوف وزارة الطاقة الجزائرية من تأثر الإنتاج بعد مغادرة الأجانب.
وفي ذات السياق، أكد وزير الطاقة الجزائري، صالح خبري، في تصريحات إعلامية، أنه “لم تكن هناك انعكاسات على الإنتاج وأن الإنتاج متواصل بعد توقف دام 6 ساعات” على مستوى الموقع الغازي لخريشبة بين المنيعة وعين صالح الذي تعرض لمحاولة اعتداء إرهابي منذ عشرة أيام. وأضاف السيد خبري بأن المؤسسات الأجنبية التي سحبت عمالها من الموقع بصفة “مؤقتة” “تخضع لإجراءات داخلية وخاصة بها”، موضحا بأن “نفس العمال سيعودون إلى مناصبهم.”
الجزائر : عبد الله ندور

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com