|  آخر تحديث مارس 28, 2016 , 13:48 م

نهيان بن مبارك يؤكد أهمية رأس المال البشري


خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الهند في دبي

نهيان بن مبارك يؤكد أهمية رأس المال البشري



أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، على أهمية تعزيز رأس المال البشري في السعي لتحقيق اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة.

وفي الكلمة الرئيسية التي ألقاها في مؤتمر الهند – الإمارات العربية المتحدة، الذي عقد تحت شعار «بناء رأس المال البشري لاقتصاد المعرفة»، قال معالي الشيخ نهيان إن التعليم والتدريب وتنمية المهارات ضرورية لبناء اقتصاد قائم على الاستفادة من المعرفة، وفي نهاية المطاف إلى دفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام.

كان من بين الحضور أعضاء هيئة التدريس والطلاب من الجامعة الكندية في دبي. وانضم وفد الجامعة الكندية في دبي، الذي يتكون من طلاب من كلية إدارة الأعمال وأعضاء هيئة التدريس، إلى واضعي السياسات وقادة الصناعة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، الذي نظمته جمعية الإدارة لعموم الهند تحت رعاية معالي الشيخ نهيان. وكان الغرض من المؤتمر توفير منبر للحوار والريادة الفكرية في المجالات الرئيسية ذات الاهتمام والتعاون المشترك بين الهند ودولة الإمارات.

وقد تطرق المؤتمر، الذي انعقد برئاسة سونيل كانت مونجال، النائب الأول لرئيس جمعية الإدارة لعموم الهند، إلى أهمية قيام البلدين بإنشاء بنية تحتية ذكية قابلة للتطوير، واستعرض الفرص المتاحة لدولة الإمارات والهند للمنافسة والتعاون بصفتهما مراكز عالمية للرعاية الصحية.

وفي هذا السياق، قالت الطالبة لبنى موسى، التي حضرت الحدث: «كان من المثير للاهتمام أن نرى العديد من أوجه الشبه التي يمــكن استخلاصها بين الإمارات والهند، وعلى وجه الخصوص، تركيز كل واحد من المتحدثين على أهمية بناء رأس المال البشري لاقتصاد المعرفة بوصفه نقطة الاهتمام المحورية لكلا البلدين.

»لقد تمكن المؤتمر أيضاً بشكل واضح من إنشاء منصة إنتاجية لتعزيز المزيد من استراتيجيات التعاون والعلاقات التجارية بين البلدين، وأظهر كيف يمكن للمشاركة الاقتصادية والتبادل الثقافي أن تدعم مستويات التقدم والإنتاجية للأمم.

«وبصفتي طالبة في تخصص إدارة الأعمال، أعتقد أن الحدث وفر فرصة ممتازة لنرى كيف تتحول المهارات والكفاءات والمعرفة إلى ميزة تنافسية في عالم الأعمال، وكيف أن التركيز على التميز في التعليم يمكنه تطوير إرثٍ دائم من الناحية الاقتصادية».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com