|  آخر تحديث مارس 25, 2016 , 5:22 ص

حمدان بن محمد: حريصون على تطوير رياضة الأجداد


حمدان بن محمد: حريصون على تطوير رياضة الأجداد



جاء ذلك خلال زيارة سموه لمقر نادي دبي لسباقات الهجن، على هامش ختامي مهرجان مرموم التراثي 2016، بحضور سمو الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وعدد من المسؤولين والمهتمين برياضة الهجن.

وقال سموه بعد نهاية مراسم الافتتاح لوسائل الإعلام، تعليقاً حول افتتاح المشاريع الجديدة في نادي دبي لسباقات الهجن، إن جمهور رياضة الهجن يستحق مثل هذه النقلة النوعية. معبراً سموه عن حرصه نحو تطوير رياضة الهجن وكل ما يساهم إلى الارتقاء بها إلى الأفضل،.. مشيداً لليوم الثاني على التوالي بدور وسائل الإعلام في التغطية الإعلامية المميزة، والتي تعتبر دافعاً لبذل مزيد من الجهود، مشدداً على أن وصول الرسالة إلى الجمهور بصورة جيدة يعتبر أمراً جيداً.

وقام سموه بجولة في المعرض الذي أقيم بالقرب من نادي دبي لسباقات الهجن، وتعرف على أهم الخطط والمشاريع التي في صدد تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بما يؤكد تطور مستوى إدارة سباقات رياضات الهجن للوصول بها إلى العالمية.

 

بدوره أكد علي سعيد بن سرود الكتبي المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن، أن الخطة الجديدة تتضمن 4 مراحل، وهي: الميدان الذكي، والاستثمارات، والترويج والسياحة، والمركز الإعلامي.

وأضاف يشتمل برنامج الميدان الذكي على استخدام التكنولوجيا والتقنية الحديثة لخدمة المشاركين والإجراءات الداخلية، ليسهل العملية أمام رجال الأعمال وسواهم من الملاك الذين لا يستطيعون متابعة برامج التدريب للهجن الخاصة بهم، إضافة إلى المزاد الذكي الذي يخدم الملاك أيضاً وأصحاب هجن الإنتاج، مشيراً إلى أن الخطة تمتد خمس سنوات تنفيذ.

 

وأضاف بن سرود أن السباق الذكي يخدم تسجيل المشاركين، حيث سجل معظمهم هذا العام عبر هذا التطبيق، بصورة يمكنه التسجيل من أي مكان، مما يختصر المسافة والوقت أمام المشاركين، إضافة إلى أن التطبيق الذكي ينظم عملية التسجيل كي لا يتكرر اسم المطية في أكثر من شوط مما يتسبب بتسجيل أعداد وهمية، أو التسجيل في فئات لا تتناسب مع المطية المشاركة.

ولفت بن سرود إلى أن المرحلة أو الخطة الثانية تشمل الاستثمارات، كي يكون النادي مكتفياً ذاتياً في عام 2020 من المصروفات العمومية والإدارية كاملة، حيث تشمل الاستثمارات العقار، لنصل في مرحلة متقدمة إلى الفائض.

وفي ما يتعلق بالترويج والسياحة، قال بن سرود إنهم حرصوا على التسويق للرياضة والترويج لها من المحلية إلى العالمية، ليكون لها صدى في العالم بأن تكون وجهة استقطاب في الإمارات، والترويج لرعاية السباقات بصورة عالمية ثم لتنمية الإيرادات، مؤكداً أن المركز الإعلامي سيساهم في توثيق رياضة الهجن بصورة يحفظ تفاصيل الهجن من بينها أفلام وثائقية عن الهجن وخلافها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com