|  آخر تحديث مارس 7, 2016 , 13:47 م

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يبحثان مع بايدن تطوير العلاقات


محمد بن راشد ومحمد بن زايد يبحثان مع بايدن تطوير العلاقات



بدأ نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس، زيارة رسمية للدولة تستغرق يومين، يلتقى خلالها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وكان في استقبال نائب الرئيس الأميركي والوفد المرافق، لدى وصوله إلى مطار الرئاسة معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي رئيسة بعثة الشرف المرافقة، ويوسف مانع العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، وباربارا أ. ليف، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، وأعضاء السفارة.

ووصفت السفيرة الأميركية الزيارة بالعلامة الفارقة والمهمة في العلاقة بين البلدين، مشيرةً إلى أنها تسلط الضوء على قوة ومتانة العلاقات الثنائية مع واحدة من أقرب شركاء الولايات المتحدة الإقليميين وهي الإمارات. وتعد زيارة جو بايدن للدولة ثاني زيارة لأكبر مسؤول أميركي بعد زيارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش للإمارات في عام 2008. وتشكّل الزيارة رافداً جديداً لمزيد من التطور والنجاح في علاقات البلدين الصديقين التي سيكون لها انعكاساتها الإيجابية على مستوى البلدين والمنطقة عموماً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com