|  آخر تحديث مارس 6, 2016 , 1:15 ص

“القلب الكبير” تطلق حملة  جديدة لدعم الأطفال والعائلات المحتاجة حول العالم


تحت شعار

“القلب الكبير” تطلق حملة جديدة لدعم الأطفال والعائلات المحتاجة حول العالم



( تقرير – آمال إيزة )
أطلقت مؤسسة القلب الكبير، المهتمة  بمساعدة الأطفال والعائلات المعوزة “المحتاجين” حول العالم، حملة مجتمعية جديدة بين المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم ومؤازرة الأطفال اللاجئين، الفلسطينيين والسوريين، وكذلك الأطفال مرضى السرطان, و تأتي هذه الحملة تحت شعار “تبرع وكن سبباً في إعادة الأمل إلى حياتهم”،و قد تحصلت صحيفة نبض الإمارات على المعلومات من الشبكة الوطنية للاتصال والعلاقات العامة, حيث إتصلت بنا لبنى العتيبي , و قد جاء في البيان الصحفي الذي تلقينا نسخة منه , ان هذه الحملة تأتي في إطار في إطار رؤية وتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمتمثلة في حشد الدعم المجتمعي للأطفال اللاجئين والمحتاجين، وتخفيف معاناتهم، عبر توفير احتياجاتهم المختلفة، بما في ذلك الرعاية الصحية اللازمة لعلاج مرض السرطان.

Lebanon / Syrian Refugees / Young siblings Rahaf, 12, Fady, 7, and Ali, 6, walk together between shelters outside their home in in Fayda tented settlement, in the Bekaa Valley, Lebanon, on April 17, 2014. The 3 siblings are all blind by birth and struggle with daily life in the settlement where they live. They fled here 2 years ago from Homs alongside their mother and 4 other siblings. At first it was difficult for the children to adapt to their new surroundings however now that they are familiar with their immediate environment they are able to move around within a limited area. "They taught themselves to walk around" says Fawza, their mother, "they are having difficulties here because they're not used to it, at home it was much easier for them. Rahaf broke her arm a while back and last winter Ali burnt himself with the heater." Rahaf says, "It was very hard when we first got here; we had to learn from scratch where everything is inside the house. We don't stray from the tent alone. The farthest we go is the school. One of our friends or my brother Khaled always take us but am learning the way on my own now." UNHCR / A. McConnell / April 2014

ويتزامن توقيت الحملة مع ما تمر به العديد من الدول العربية من أزمات وحروب أدت إلى تهجير وتشريد العديد من العائلات من منازلهم ومدنهم بغية البحث عن الأمان في مدنٍ ودولٍ أخرى، ونتج عن ذلك اضطرار العديد من الأطفال والنساء الإقامة في مخيمات اللجوء أو في دول مجاورة ضمن ظروف معيشية صعبة جداً تفتقر لأبسط مقومات الحياة الكريمة خصوصاً مع ما تتعرض له منطقة الشرق الأوسط من موجات برد وعواصف خلال موسم الشتاء لهذا العام.
 
وقالت مريم الحمادي، مدير حملة سلام يا صغار، التابعة لمؤسسة القلب الكبير: “مع استمرار معاناة الأطفال المحرومين، فإن جهودنا ينبغي أن تتواصل لتوفير مزيد من الدعم لهم، لذلك يأتي إطلاق هذه الحملة المجتمعية الجديدة في إطار التزامنا بتوفير احتياجات هؤلاء الأطفال التي توفر الحياة الكريمة لهم، “.
وأضافت الحمادي “العديد من الأشخاص لا يتوقعون مدى التأثير الكبير والإيجابي الذي قد يحدثه ذلك المبلغ الصغير الذي يتبرع به لمساعدة المحتاجين، ولهذا نتوجه من خلال هذه الحملة إلى الأفراد في مجتمع دولة الإمارات للوقوف بمحبة وعطاء إلى جانب الإنسانية وتوفير مقومات العيش الكريم لأعداد كبيرة من النساء والأطفال الذين لا يجدون في كثير من الأحيان قوت يومهم”.

Lebanon / Syrian Refugees / Young Syrian refugees return to their shelters with water, at the Fayda informal settlement in the Bekaa Valley, Lebanon, on June 4, 2014. UNHCR / A. McConnell / June 2014

 
وقامت مؤسسة القلب الكبير بتوزيع مئات العلب التي يحتوي كل منها على دفتر صغير للملاحظات إلى جانب بطاقة معايدة من الأطفال المحرومين، تحمل صورة مجموعة منهم وهم يشكلون بأناملهم الصغيرة قلوباً كبيرة تفيض بالحب، مع عبارة “نتمنى أن لا تنسونا”. كما احتوت البطاقة على طرق وعناوين تقديم التبرعات، وأرقام الحسابات المصرفية الخاصة بالتبرع.
 
ويمكن التبرع إلى هذه الحملة المجتمعية عبر الرسائل النصية القصيرة، من خلال “اتصالات” على الرقم 2000 (للتبرع بـ10 دراهم)، و2002 (للتبرع بـ 50 درهماً)، و2003 (للتبرع بـ 100 درهم). ومن خلال “دو” على الرقم 9415 (للتبرع بـ 10 دراهم)، و9420 (للتبرع بـ 50 درهماً).

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com