|  آخر تحديث مارس 2, 2016 , 20:22 م

محمد بن راشد: رجالنا يجسدون أسمى معاني التضحية والفداء من أجل الوطن


شارك سموه بحضـور حمدان ومكتوم بن محمد منتسبي الدفاع المدني الاحتفال بيومهم العالمي

محمد بن راشد: رجالنا يجسدون أسمى معاني التضحية والفداء من أجل الوطن



شارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، منتسبي الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، وأكد سموه في تدوينة نشرها في صفحته عبر «تويتر» أن فرسان الدفاع المدني رفعوا الرؤوس وأثبتوا كفاءة ومستعدون للتضحية بأنفسهم مع كل حادث أو استغاثة.

وأوضح سموه خلال تجاذبه أطراف الحديث مع ضباط الإدارة أن وظيفة الدفاع المدني مهنة الشجعان الذين يضحون بأرواحهم وأنفسهم في سبيل إنقاذ الناس ومن أجل حماية الممتلكات العامة والخاصة فهم بذلك يجسدون أسمى معاني التضحية والفداء من أجل الوطن وسلامة المجتمع والحفاظ على ممتلكاته.

وأشاد سموه بشجاعتهم وحرفيتهم العالية في التعامل السريع مع الحوادث، خاصة عمليات الإطفاء والإنقاذ، منوهاً سموه في هذا السياق بالإنجاز العظيم الذي حققه رجال الدفاع المدني في التعامل مع حادث حريق فندق العنوان في منطقة برج خليفة خلال الاحتفالات برأس السنة الميلادية وما أبدوه من شجاعة وإقدام في هذه العملية التي استحوذت على اهتمام وإعجاب العالم ووصف سموه هؤلاء الرجال بفرسان الميدان.

13660765931087769302

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمركز شهداء الإمارات التابع لإدارة الدفاع المدني في شارع الشيخ زايد ظهر أمس ورافقه خلالها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي والفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.

وصافح صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي منتسبي الدفاع المدني في دبي يتقدمهم اللواء خبير راشد بن ثاني المطروشي القائد العام للدفاع المدني في وزارة الداخلية وثلة من كبار الضباط، حيث هنأهم سموه بيومهم العالمي الذي تحتفل به جميع إدارات الدفاع المدني حول العالم، متمنياً لهم تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاح والتقدم على الصعيدين العملي والشخصي.

وخاطبهم سموه «أنا أدعوكم لعدم الركون إلى استراحة المحارب بعد ما حققتموه من إنجازات لأن الإنسان قد يقول أنا أنجزت عملاً عظيماً والآن أريد أن أستريح، فهذا القول لا يعكس روح العطاء والعزيمة المتأصلة فيكم وفي أبناء وبنات شعبنا فعلى من ينجز شيئاً مهماً في عمله أن يتابع عمله بهمة ونشاط ويواظب على التعلم والتدريب اليومي والإطلاع على كل ما يطرأ من مستجدات في ميدان عمله حتى يصل إلى الأفضل والأخير ويحقق طموحاته الشخصية وتطلعات قيادته والمحيطين به والوصول إلى العالمية».

ccc8731ccc8732ccc8734

واطلع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقوه على النظام الذكي الذي تطبقه الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي وتم تعميمه من خلال وزارة الداخلية بقرار من مجلس الوزراء على جميع إدارات الدفاع المدني في إمارات ومناطق الدولة وبات نظاماً عالمياً تتهافت بعض الدول العريقة للتعرف عليه والاستعانة به لتطبيقه في إدارات الدفاع المدني لديها.

ويرتكز النظام حسب الشرح الذي قدمه اللواء المطروشي ومساعدوه على تحقيق الريادة في التعامل مع حوادث الحريق والإنقاذ والإطفاء في المباني الشاهقة والمنازل أيضاً من خلال تثبيت جهاز ذكي في كل مبنى يكشف وبسرعة قياسية مكان الخلل في المبنى إن كان هناك حريق أو عطل كهربائي قد يسبب حريقاً أو تسريب غاز وما هنالك.

ويكون هذا الجهاز مرتبطا مباشرة في غرفة العمليات في الإدارة العامة للدفاع المدني التي تستلم الإشارة خلال 15 ثانية فقط ثم يبدأ تحرك السيارات والمركبات اللازمة إلى الموقع الذي أرسل الإشارة.

كما اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، على مشاريع الإدارة المستقبلية التي ستغطي الواجهة البحرية لإمارة دبي من خلال تثبيت عوامة عملاقة في مياه الخليج مجهزة بالكامل ويرافقها طرادات سريعة مجهزة بكامل المعدات اللازمة للتعامل مع حوادث الغرق والحريق في عرض البحر.

ccc8735ccc8737

والتقطت لسموه الصور التذكارية مع كوادر الدفاع المدني تخليداً لمنجزاتهم واحتفالهم باليوم العالمي للدفاع المدني، وعرج سموه خلال الزيارة على الغرفة التعليمية لأبناء وبنات موظفي الإدارة والتقطت لسموه مع الأطفال والمدرسات الصور التذكارية ثم تفقد سموه بعض المعدات الحديثة التي دخلت الخدمة ضمن تجهيزات الإدارة العامة للدفاع المدني وودع سموه بمثل ما استقبل به من تقدير وامتنان.

ccc8738ccc8739


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com