|  آخر تحديث فبراير 26, 2016 , 13:40 م

سيف القبيسي: الإسكان أولوية قيادتنا لتحقيق رفاهية المواطنين


خلال محاضرة ألقاها في مجلس البطين بحضور ذياب بن محمد بن زايد

سيف القبيسي: الإسكان أولوية قيادتنا لتحقيق رفاهية المواطنين



استعرض سيف بدر القبيسي، مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان، دور هيئة أبوظبي للإسكان، في محاضرة ألقاها لرواد مجلس البطين بأبوظبي، بحضور الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي المهندس عويضة المرر رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل عضو المجلس التنفيذي، وجبر السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي.

وأكد القبيسي حرص الهيئة على تجسيد رؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، نحو توفير المسكن الملائم للمواطنين والعمل على تسهيل حصولهم على الخدمات الإسكانية، والحرص على توفير كل متطلبات واحتياجات المواطنين بما يلبّي طموحاتهم.

واستعرض سيف بدر القبيسي خلال المحاضرة دور ومهام هيئة أبوظبي للإسكان منذ بداية التأسيس وأهم منجزات الخطة الاستراتيجية، حيث أكد القبيسي أن المتابعة الحثيثة من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لأبوظبي، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، مكنت الهيئة من مباشرة أجندتها الاستراتيجية وتنفيذها بهدف تسهيل رحلة المتعاملين وتحسين الخدمة المقدمة له.

وقال القبيسي: «يعتبر قطاع الإسكان على سلم الأولويات في الدولة، حيث تسعى القيادة الرشيدة لتحقيق العيش الكريم والرفاهية للمواطنين وتسخير جميع الإمكانات لإسعادهم، وهذا سيتوج بالعديد من الجوانب الإيجابية للمواطن وهي الاستقرار الأسري والاجتماعي من خلال باقة من الخدمات السكنية التي تقدمها الهيئة».

 

وتطرق القبيسي إلى قنوات تقديم الخدمة، والتي من دورها تسهيل وصول العميل للخدمات الإسكانية، حيث بإمكان المتعامل الآن الاطلاع والتعرف إلى الخدمات وشروطها وتقديم الطلبات عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة أو عن طريق تطبيق الهواتف الذكية. كما بإمكانه تقديم الطلبات عن طريق مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة التي تم تفعيلها في مناطق الثلاث لإمارة أبوظبي (22 مركز خدمة).

وأضاف أن هيئة أبوظبي للإسكان تعمل وفق استراتيجية وآلية واضحة فيما يخص قروض المواطنين، حيث تدرس اللجان المختصة جميع طلبات القروض المقدمة وقد تم تحديث بياناتها من قبل أصحابها، كما أوضح أن الآلية تعتمد على ثلاثة محاور وهي إحياء مناطق جديدة، استكمال مناطق قائمة وتوسعة مساكن.

كما استعرض القبيسي مبادرة «بيتي» التي أطلقتها الهيئة وبموجبها التسهيل على المواطنين، حيث يتم توفير 58 تصميماً متنوعاً لفلل سكن المواطنين بمساحات مختلفة لأربع غرف، وحتى ثماني غرف، مشيراً إلى أنه تم تخفيض أتعاب المكاتب الاستشارية من 4% إلى 3%، وذلك في إطار سياسة الهيئة للتخفيف على المواطنين في مختلف مراحل بناء السكن الملائم لهم، وأكد أن المبادرة تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين من التصاميم المعتمدة إنشائياً ومعمارياً من الجهات المعنية، إضافة إلى التسهيل على المواطنين إجراءات البناء وفق مستويات الجودة المطلوبة وفي إطار الوقت والميزانية المحددتين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com