|  آخر تحديث مايو 27, 2024 , 4:11 ص

الأهلي المصري بطلاً لدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه


الأهلي المصري بطلاً لدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه



حقق الأهلي المصري لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة 12 في تاريخه ليعزز رقمه القاري القياسي بفوزه 1-صفر على ضيفه الترجي التونسي في إياب الدور النهائي اليوم السبت.

وسجل روجر أولو مدافع الترجي بالخطأ في مرماه مبكرا ليحافظ الأهلي على اللقب.

وفاز الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة في خمس سنوات. وهذا اللقب الثاني في البطولة للمدرب مارسيل كولر بعد الفوز على الوداد المغربي الموسم الماضي.

وأبلغ كولر مدرب الأهلي مؤتمرا صحفيا عبر مترجم “سعيد بالفوز واللقب. كانت مباراة صعبة أمام منافس قوي. سيناريو المباراة جعلنا نلعب بحذر ونفكر في كيفية اختراق التكتل الدفاعي للترجي”.

وأضاف المدرب السويسري “جماهير الأهلي ستطالبني بالبطولة للمرة 13. تعلمت في الأهلي أن بمجرد انتهاء البطولة تطالب الجماهير ببطولة أخرى. هذا أمر رائع لكنه لا يعطي الفرصة للاحتفال.

“لكنني مثل جماهير الأهلي أريد التتويج بالبطولات دوما ولا أشبع منها”.

وكانت مباراة الذهاب انتهت سلبيا يوم السبت الماضي في تونس.

وقال ميجيل كاردوزو مدرب الترجي عقب المباراة “فخور بلاعبي فريقي الذين قدموا كل ما لديهم لبلوغ النهائي. رغم مرارة الخسارة نحن لن نفقد طاقتنا ولن نضل طريقنا”.

ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التهنئة للنادي الأهلي.

وقال عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي “أتوجه بالتهنئة للنادي الأهلي على فوزه الرائع اليوم. أداء مميز وجهود رائعة تستحق كل التقدير. كل التحية لجماهير النادي الأهلي ولكل المصريين، ونتمنى مزيدا من النجاح والإنجازات في المستقبل”.

وقال رياض بنور المشرف على الكرة في الترجي إن الجميع لم يتوقع بلوغ الفريق التونسي لنهائي دوري أبطال أفريقيا قبل ستة أشهر من الآن.

وأبلغ بنور محطة موزاييك الإذاعية التونسية “أثبت الترجي أنه من أبرز الأندية الأفريقية وخاض نهائي أكبر المسابقات. خسرنا النهائي بركلة ثابتة. سنحت فرصتان لنا في الشوط الثاني للعودة في النتيجة لكن لم نستغلهما”.

 

 

بدأ الأهلي المباراة بقوة وأرسل حسين الشحات ركلة ركنية حولها المدافع رامي ربيعة برأسه لتصطدم بالمدافع أولو وتسكن شباك الحارس أمان الله مميش بعد أربع دقائق من البداية.

وهذا هو الهدف الأول الذي يستقبله الترجي بعد الحفاظ على نظافة شباكه في تسع مباريات متتالية بدوري أبطال أفريقيا.

وفور تسجيل الهدف تراجع الأهلي لغلق المساحات أمام لاعبي الترجي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وأطلق الجناح بيرسي تاو تسديدة قوية في الشباك الخارجية لمرمى الترجي في الدقيقة 29، قبل أن يطلق الشحات تصويبة من مدى بعيد حولها مميش لركلة ركنية.

ومنع محمد عبد المنعم مدافع الأهلي أخطر فرص الترجي في الشوط الأول حين اعترض تمريرة منخفضة ومنعها من الوصول للمهاجم رودريغو رودريجيز قرب الاستراحة.

وأبلغ أكرم توفيق لاعب الأهلي شبكة (بي.إن سبورتس) التلفزيونية “الترجي فريق قوي. لكننا أيضا فريق قوي”.

وأضاف لاعب الوسط الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة “(المدرب) تحدث معنا لإغلاق المساحات ونجحنا في سد الثغرات التي كانت موجودة في مباراة الذهاب”.

وكان الترجي صاحب أولى الفرص في الشوط الثاني حين أطلق حسام تقا تسديدة تصدى لها الحارس مصطفى شوبير في الدقيقة 54.

واستمر تهديد الضيوف بعدما تبادل البرازيلي يان ساسي الكرة مع مواطنه رودريغيز وسدد بقوة من عند حافة منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 62.

واستقر اللعب في وسط الملعب قبل أن يتوغل إمام عاشور ويطلق تسديدة منخفضة أبعدها مميش لركنية في الدقيقة 80.

وسدد البديل محمد مجدي (قفشة) ركلة حرة ردت من عارضة الترجي قرب النهاية قبل أن يصمد لاعبو الأهلي في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتوج الفريق باللقب أمام جماهيره.

ولم تهتز شباك الأهلي طوال مباريات خروج المغلوب في البطولة.

وأبلغ وسام أبو علي مهاجم الأهلي شبكة (بي.إن سبورتس) “أبارك لجماهير الأهلي في مصر ولأهلي في فلسطين. قدمت أداء سيئا اليوم لكنني كنت جيدا على المستوى الخططي.

“تحدثنا قبل المباراة بشأن الضغط بقوة خلال أول 15 دقيقة وهذا ما فعلناه وسجلنا الهدف مما أعطانا ثقة بالنفس”.

ويلعب الأهلي أمام منافسه المحلي الزمالك على كأس السوبر الأفريقية بعد فوز الأخير بالكونفدرالية الأسبوع الماضي.

ووجه الزمالك تهنئة للأهلي على فوزه باللقب القاري عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي جاء فيها “نادي الزمالك يهنئ مجلس إدارة النادي الأهلي وأعضائه وجماهيره بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا”.

وبعد فوز الأهلي، عزز الفريق رقمه القياسي بتجنبه الخسارة في 22 مباراة متتالية بدوري أبطال أفريقيا.

وقال رضا سليم جناح الأهلي لموقع ناديه على الإنترنت “الفريق توج باللقب ‏عن جدارة وأسعد الملايين من جماهيره بعد الفوز على الترجي”.

وأضاف اللاعب المغربي المنضم للأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية “قدمنا موسما قويا وكللنا جهودنا على الصعيد القاري بالفوز ‏باللقب”.

وخسر الترجي، الذي فاز باللقب أربع مرات سابقة، اللقب في المباراة النهائية للمرة الخامسة.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com