|  آخر تحديث فبراير 17, 2016 , 17:02 م

سلطان القاسمي يوجه بإنشاء مشاريع في دبا الحصن


سلطان القاسمي يوجه بإنشاء مشاريع في دبا الحصن



أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإنشاء مركز للفنون في جزيرة الحصن تحت إشراف معهد الشارقة للفنون، ويقوم بتنظيم الفعاليات المتنوعة التي تخدم أبناء وبنات المدينة، كما أمر سموه بإنشاء مطعم متكامل ذي إطلالة على الشاطئ ويحتوي على مكتبة يستفيد منها مرتادو الجزيرة، بالإضافة إلى إنشاء جسر يربط بين الجزيرة وبين كل من مركز للفنون والقرية التراثية.

جاء ذلك خلال زيارة سموه أمس مدينة دبا الحصن متفقداً عدداً من المشروعات الخدمية والحيوية التي تقام في المدينة. ووجه صاحب السمو حاكم الشارقة بتطوير السوق القديم بالمدينة «مشروع السوق المسقوف» وعمل مظلة تراثية، بالإضافة إلى إحياء المنطقة القديمة وتحويلها إلى منطقة تراثية تحت إشراف معهد الشارقة للتراث.

وبتنفيذ مشروع القرية التراثية التي تضم كل أنواع التراث، البحري، والزراعي، والجبلي، وتخصيص شاطئ خاص للنساء إلى جانب شاطئ الرجال، يكون محجوباً عن المارة وعن شاطئ الرجال، حيث سيكون هذا الشاطئ متنفساً للسيدات والشابات بمدينة دبا الحصن.

كما وجه سموه أثناء زيارته لشاطئ المدينة بإنشاء مربى للأحياء المائية يضم مختلف أنواع الأسماك، ليكون معلماً سياحياً لمدينة دبا الحصن.

وتأتي زيارة سموه في إطار حرصه الدائم على متابعة أحوال الناس والاطلاع على سير عمل المشروعات المختلفة وذلك ضمن الخطة التطويرية لمدينة دبا الحصن، لجعلها مدينة متكاملة الخدمات، بهدف توفير الحياة الكريمة لقاطنيها.

وثمن أهالي ومسؤولي مدينة دبا الحصن هذه الزيارة التفقدية والمشاريع الجديدة التي وجه بها صاحب السمو حاكم الشارقة لخدمة أهالي المدينة ولجعلها مدينة سياحية جاذبة تحمل مختلف المرافق والخدمات والأنشطة.

رافق سموه خلال الزيارة المهندس علي أحمد سيف بن يعروف رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن، وطالب عبدالله صفر مدير بلدية مدينة دبا الحصن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com