|  آخر تحديث يوليو 8, 2023 , 0:30 ص

تكليف الفنانة الفلسطينية منال موسى رئيس هيئة العطاء الدولية بمجلس سفراء البورد الاوروبي


بتكليف من رئيس مجلس سفراء البورد الاوروبي الدكتور محمود شعبان

تكليف الفنانة الفلسطينية منال موسى رئيس هيئة العطاء الدولية بمجلس سفراء البورد الاوروبي



اعلن سعادة المستشار الدكتور محمود شعبان حسن رئيس مجلس سفراء البورد الاوروبي للسلام والتسامح والتنمية المستدامة عن تكليف الفنانة الفلسطينية منال موسى نجمة آراب ايدول رئيس هيئة العطاء الدولية بمجلس سفراء البورد الاوروبي للسلام والتسامح والتنمية المستدامة.

 

بصوتِهَا العذبْ واحساسِهَا المرهفْ وأدائِهَا الرائع أبدعت في ملامسةِ قلوبِنا عندما غنت الاغاني التراثيةُ والشعبيةُ الفلسطينية إنها إبنةُ دير الاسد الفنانةُ الفلسطينيةُ منال موسى التي تنتمي لعائلةٍ موسيقيةٍ فنيةٍ عريقةٍ

بدأت مسيرتُهَا الفنيةُ منذُ الطفولة وشاركت في مِهرجانِ الاغنيةِ العربيةِ في سنِ الخامسةَ عَشَر وكان لجدَتُها جميلة دورُ بارزٌ في ترسيخِ حُبِها للوطنِ والتراثِ ..

الى أن نالت شهرةً واسعةً بعد مشاركتِها ببرنامجِ نيو ستار داخلَ الوطن الى جانبِ مشاركتِها ببرنامجِ ارب ايدل عام ألفينِ وأربعةَ عَشَر .

منال موسى إبنةُ أرضِ كِنعان تألقت بصوتِها المُخمليّ وحضورِهَا الفلسطينيّ في أداءِ اللونِ الغنائيِّ الطربيِّ من الزمنِ الجميل وفي جعبتِها عشراتِ الأغاني التي جسدتْ حبَ الوطنِ وموروثَهُ الشعبيّ …

شاركت في المِهرجاناتِ المحليةِ والعربيةِ والدولية وأطلت على أهمِ المسارحِ العريقةِ ودورِ الأوبرا منذُ بدايةِ مشوارِهَا الفنيِّ .

نجمةٌ تميزت بإطلالاتِهَا الفنيةِ وتألقت بأثوابِ ملكاتِ الحريرِ الكِنعانية التي يتجلى فيها بصمةُ التطريزِ والألوانِ والرسوماتِ وخيوطِ الحرير الدالةِ على إرثِ وحضارةِ وتاريخِ الشعبِ الفلسطيني منذُ آلافِ السنين في رسالةٍ ساميةٍ تجسدُ الانتماءَ للأرضِ والهُوية .

والى جانبِ عشقِها للفن نجحت في تمثيلِ المرأةِ الفلسطينيةِ في الخارج وقدمت العديدَ من الاعمالِ والمشاريعِ الخيريةِ والحَملاتِ التطوعيةِ وشاركت في حفلاتٍ خيريةٍ عديدةٍ .

منال موسى فنانةٌ واجهت الكثيرَ من التحدياتِ والصعوباتِ لكونِهَا أولَ فلسطينيةٍ من الداخلِ الفلسطينيِّ المحتل تكسرُ حاجزَ الاحتلال وتجوبَ العالمَ العربي بموهبتِهَا الفنية متحديةً الجغرافيا والتاريخ لتساهمَ في دعمِ وتشجيعِ الكثيرَ من المواهبِ الشابة من الداخلِ المحتل للمشاركةِ في برامجِ تلفزيونيةٍ مهمةٍ .

تطمحُ الفنانةُ الفلسطينيةُ منال موسى لتحقيقِ المزيدَ من النجاحاتِ في مسيرتِها الفنيةِ وتقديمِ المزيدَ من أعمالِ الفنِ الأصيل للحفاظِ على الارثِ والتراثِ

وتكريماً لدورِها الرياديِّ في ابرازِ الوجهِ الحضاريِّ للمرأةِ العربيةِ عامةً وتعزيزِ التراثِ الفلسطينيِّ في كافةِ المحافلِ الدوليةِ والعربيةِ تم إهدائُهَا ثوبَ سيدةِ الارض الجامعِ بين التراثِ الفلسطينيِّ التاريخيِّ وتراثِ ملوكِ كِنعان الذي يَليقُ بملكةٍ تدركُ أن فلسطينَ أصلَ الرواية .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com