|  آخر تحديث يونيو 26, 2023 , 15:06 م

قنصل الكويت في جده: نعمل بجاهزيه كبيره وعلى مدار 24 ساعه لخدمة الحجاج الكويتيين


قنصل الكويت في جده: نعمل بجاهزيه كبيره وعلى مدار 24 ساعه لخدمة الحجاج الكويتيين



 

أكد القنصل العام لدولة الكويت في مدينة جده والمندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي سعادة القنصل :محمد سعود الرشدان المطيري .على أن منسوبي القنصلية الكويتية في جدة في أعلى درجات الجهوزية والاستعداد من أجل تسهيل أداء مناسك الحج للمواطنين الكويتيين.

وأضاف أن القنصلية الكويتية في جدة قامت بإنشاء لجان تعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة من أجل التواصل المستمر مع بعثة الحج الكويتية وكافة الحجاج القادمين من الكويت، مشيرا إلى أنها انشأت أيضا مكتبا في مكة، ومكتبا آخر في مطار الملك عبد العزيز من أجل مواجهة وحل أية صعوبات قد تواجه الحجاج الكويتيين بجانب عملها بالنشاط المعتاد للقنصلية المتضمن الإهتمام بالمواطنين الكويتيين المتواجدين بالمنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية.

واوضح سعادته أن القنصلية الكويتية في جدة خصصت هاتفا للطوارئ رقمه (00966535571133)، من أجل التدخل الفوري للتعامل مع كافة المشاكل المحتملة التي قد تواجه قاصدي الحرمين الشريفين القادمين من دولة الكويت، ورفع تقارير على مدار الساعة عن أحوالهم.

ولفت المطيري الانتباه إلى أن موسم الحج هذا العام يتميز لأول مرة بتطبيق فكرة جديدة، وهي التسجيل المركزي للقيام بالحج في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية،وتوجه بالشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله، على جهودهما الجبارة ورعايتهما المستمرة لكافة الجهود المبذولة لتسهيل اجراءات الحج هذا العام وتوفير كافة سبل الراحة والخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين القادمين من الكويت.
وأكد على أن السلطات السعودية تولي اهتماما كبيرا بسلامة وأمن حجاج بيت الله الحرام حتى عودتهم الى ديارهم سالمين، وهو ما يتضح في عمل الجهات الأمنية السعودية على مدار الساعة بطاقة بشرية كبيرة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com