|  آخر تحديث يونيو 5, 2023 , 14:14 م

مركز اقرأ واستمتع يستضيف عميد المستمعين “أبوعايدة” في أصبوحة ثقافية مميزة


مركز اقرأ واستمتع يستضيف عميد المستمعين “أبوعايدة” في أصبوحة ثقافية مميزة



 

نظم مركز اقرأ واستمع بالشراكة مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث لقاءً مع عميد المستمعين واحد رواد العمل الإجتماعي التطوعي بدولة الإمارات الأستاذ صالح بداه العوضي والمعروف بأبو عايدة..
عُقد اللقاء تحت إشراف فريق نقرأ لنحيا بالقاعة الرئيسية لمركز جمعة الماجد للثقافة والتراث.

استعرض الأستاذ صالح العوضي خلال اللقاء أهم المحطات في حياته وبداية رحلته مع العمل الإجتماعي التطوعي داخل الوطن وخارجه، مشيرا إلى أهمية القراءة ودورها في تشكيل الوعي وبناء الشخصية السليمة التي تساهم في النهوض بالأوطان.
وفي سؤال حول دور الكتاب في حياة عميد المستمعين والحائز على جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للبر والإغاثة في كل مراحل حياته..أكد أبو عايدة أن شغفه بالكتاب كان أحد الأسباب المهمة في إصداره لسبعة مؤلفات متنوعة ،كان من أهمها كتاب كنز المعلومات الذي تخطى الثمانمائة صفحة والذي يعتبر مرجعا هاما للمعلومات العامة.

 

وفي سؤال عن أهم البلدان التي سافر إليها الأستاذ صالح العوضي وتأثر بتجربتها.. أجاب أن زيارته لليابان التي قضى بها مائة يوم كانت تجربة ثرية لاحظ فيها مميزات كثيرة لهذا البلد والتي من أهمها حرص الشعب الياباني على إدراك قيمة الوقت .
اختتم الحوار الذي أدارته الدكتورة جيهان محمود متولي مديرة جلسة بنات زايد بمركز اقرأ واستمتع بالتركيز على الدور الداعم لمؤسسات الدولة التي تشجع أبنائها على الإبتكار و القراءة وبناء العقول وكما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ( رعاه الله) لن نعيش مئات السنين ولكن يمكن أن نبدع شيئا يستمر لمئات السنين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com