|  آخر تحديث فبراير 11, 2016 , 15:52 م

الأردن يرفض تسليم فرنسا مواطنين متهمين بهجوم مسلح


الأردن يرفض تسليم فرنسا مواطنين متهمين بهجوم مسلح



رفض القضاء الأردني تسليم فرنسا مواطنين أردنيين، يشتبه في تورطهما في هجوم مسلح استهدف مطعماً يهودياً في باريس عام 1982، وأوقع ستة قتلى و22 جريحاً، على ما أفاد مصدر قضائي أردني، أمس.

وقال المصدر الذي فضل عدم كشف هويته، إن «القضاء أصدر قراراً برفض تسليم المطلوبين سهير محمد العباسي (62 عاماً) الملقب بأمجد عطا، ونزار توفيق حمادة (54 عاماً) المشتبه في تورطهما في اعتداء باريس عام 1982»، على مطعم «جو غولدنبرغ» الذي أوقع ستة قتلى و22 جريحاً.

وأوضح المصدر أن «محكمة جزاء عمان قررت في 29 أكتوبر رفض تسليم العباسي لعدم توافر شروط تسليمه، ولأنه أحيل إلى القضاء قبل دخول اتفاقية تسليم المجرمين بين الأردن وفرنسا حيز التنفيذ في 22 يوليو 2015». أما حمادة «فقررت المحكمة الاثنين الماضي عدم تسليمه لعدم توافر شروط التسليم، ولمرور 30 عاماً على القضية التي اعتبرت أن الدعوى سقطت فيها بالتقادم بحكم القانون الأردني».

وكانت السلطات الأردنية أوقفت المشتبه فيهما العام الماضي، في ضوء تعميم صدر بحقهما من الإنتربول، ثم أفرجت عنهما لاحقاً. وفي فرنسا قال مصدر قضائي فرنسي: «لم نفاجأ بهذا القرار الأردني الذي كان متوقعاً».

وأضاف أنه إذا لم يتم تسليم أي منهما نستطيع أن نتوجه نحو محاكمة غيابية. والعباسي واحد من ثلاثة أعضاء سابقين في تنظيم فلسطيني، أصدر القضاء الفرنسي، مذكرات توقيف دولية بحقهم في فبراير العام الماضي، بعد 32 عاماً على الواقعة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com