|  آخر تحديث أبريل 14, 2023 , 16:22 م

أمسية رمضانية لمركز اقرأ و استمتع في “المتحف الجديم”


أمسية رمضانية لمركز اقرأ و استمتع في “المتحف الجديم”



 

تلبية لدعوة السيدة الفاضلة فاطمة تقي، أم ياسر، التقى مركز اقرأ واستمتع، بأمهاتنا من نادي ذخر لكبار المواطنات في منزل السيدة فاطمة الذي يحتضن متحفها التراثي الخاص “متحفنا الجديم”، في أمسية رمضانية مميزة.

حيث وصلت العضوات إلى منزل السيدة فاطمة في تمام الساعة التاسعة مساء،و قد تم استقبالهن و قدمت لهن الحلويات التقليدية لشهر رمضان الفضيل، تلته جولة في المتحف وتفاعلت العضوات بشكل إيجابي مع الزيارة وأبدين إعجابهن بالتحف القديمة والتراث الذي احتواه ،و الجهود الكبيرة المبذولة في الحفاظ على التراث الإماراتي بدافع شخصي من السيدة فاطمة حيث عبرت عن ذلك بقولها : “يجب علينا جميعا الحفاظ على تراثنا ونقله للأجيال القادمة، فهو جزء لا يتجزأ من هويتنا وثقافتنا، وعلينا أن نحافظ عليه ونعتز به”.

وقد أنشأت هذا المتحف في الثمانينات من القرن الماضي و دأبت منذ ذلك الحين على جمع التحف والقطع الأثرية المتنوعة، كما تعمل باستمرار لإضافة المزيد من القطع الجديدة.
و بعد الانتهاء من الجولة في المتحف التراثي، تمت دعوة العضوات لتناول سحور إماراتي تقليدي مميز، ضم أطباقًا محلية شهية من الموروث الإماراتي الأصيل، وقد أشادت العضوات بالسحور المميز و شكرن السيدة فاطمة على حسن الضيافة والترحيب المميز الذي تلقينه.

 

وفي نهاية الأمسية الرمضانية لمركز “اقرأ واستمتع”، قامت رئيسة مجلس المركز أ.وداد بوشنين بتكريم السيدة فاطمة تقي (أم ياسر)، تقديرا لجهودها في الحفاظ على التراث الإماراتي ، وتشجيعا لها على مواصلة هذا العمل المثمر لصالح المجتمع. وقد أعربت السيدة فاطمة عن شكرها وامتنانها لرئيسة المركز ولجميع الأعضاء على تلبية الدعوة و على تثمين جهودها بالتكريم .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com