|  آخر تحديث مارس 6, 2023 , 17:05 م

الهيكلة القضائية نحو المستقبل


الهيكلة القضائية نحو المستقبل



العمل علي توسع المرتكز القضائي في الدولة مهم في الوطن لانه  يضع له تفسيرا بأن هنا نكمل نفس المنظومة القضائية نحو مستقبل يدير الحقوق  في  أكثر القرارات تخصيصا يسير عليه الدستور في الإمارات، نرى بأن المحاكم القضائية في أبو ظبي ومحاكم دبي وهيكلة جديدة تواكب التطلع التنموي من حيث فض النازعات وثبات الأهداف الأساسية كدوله حقوقية تؤمن بأن الأمن والأمان والحماية منظور يساهم في توعية المجتمع المحلي ونكمله إدارة قضائية تأمن السرعة والسهولة وضوابط الأساسيات والاستحقاقات للفرد سوى كان مواطنا أو مقيما؛ أفراد أو شركات أو أيا من التوجهات المطالبة بفض القضايا واستكمال قرار بوضع حلول لقضاياهم؛ أتحدث عن جانب يحمى الإنسان ونشيد بقرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بعدة قرارات تنير المنظومة القضائية كإجهاز مكتمل؛ وذلك إيمانا بأن إمارة دبي تسعى لحياة عادلة لها مميزات تساهم في التطور والدعم المجتمعي؛ كما أن وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم- حفظه الله-.

 

يأتي قرار الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم بإطلاق محكمة خاصة بالتركات ضمن محاكم دبي وذلك للحفاظ على مكانة الترابط المجتمعي وتلاحم الأسرة الإماراتية يا سادة؛ في نجاحاتنا تحديد لمسار مجتمعي يضمن الاستدامة وضمان لتطوير الطموح الوطني ويزيد من حمايتها..

من أقوال قائد الاستثنائية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

”إن بناء الإنسان هو الأساس، ولا يكتمل بناء الأوطان إلا ببناء المواطن، الذي هو الثروة البشرية الدائمة والعطاء“. كما أنه حفظه  الله  شدد بأن لا أحد فوق القانون وأن لا يستثنى فرد أمام العدل، كما أوصى المسؤولين  بأن يعمل علي تسهيل  سير قضايا الناس مع عدم  التأخير في  الرد  علي  قضاياهم.

نحن وطن نبني الإنسان وكل ما يدعم مسيرة تقدمه واستثمار معطياته إنجاز ناجح من خلال التوثيق الفعلي… شكرا قيادات الوطن الإماراتي الذي كتب تاريخه اعتزازا أبدى وفخرا يمنحنا النظر نحو مصلحة الوطن قبل أي هدف.

 

 

بقلم: عبير الهاجري


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com