|  آخر تحديث مارس 1, 2023 , 17:42 م

جلسة شاي الضحى لمركز اقرأ واستمتع في مزرعة ماما


جلسة شاي الضحى لمركز اقرأ واستمتع في مزرعة ماما



استضافت الدكتورة سلطانة عثمان استشارية العلاج النفسي والأسري، فريق إسعاد الأسرة في مركز اقرأ واستمتع للتعريف بمزرعتها المستدامة “مزرعة ماما” والتي تقع في قلب مدينة دبي في الجميرا و ذلك في يوم الإثنين السابع والعشرين من شهر فبراير لعام 2023.

و استهدف اللقاء تعريف الحضور الكريم الذي شاركنا الجلسة في المزرعة و عبر البث المباشر
بتأثير الزراعة المنزلية و الإنتاجية على الصحة النفسية للفرد.
وقد استهلت الدكتورة سلطانة حديثها بإعطاء نبذة عن مشروع المزرعة والذي بدأ بشغفها بالجمع بين تخصصها المهني وهواياتها المتمثلة في الزراعة والنحت والتصميم والابتكار فكانت تلك المزرعة النتاج الفريد.

أكدت الدكتورة في مستهل حديثها على أهمية التوازن النفسي لإيجاد الامتلاء الخاص للفرد والاستفادة من خبراته المتاحة وتطويع الظروف لابتكار واقع جديد . حيث نوهت أن بداية المشروع كان قبل جائحة كورونا، و قد انعكست التأثيرات السلبية على سير المشروع، مما دفعها الى ابتكار أساليب مختلفة لاستمرارية العمل والاستفادة من الموارد المتاحة وعدم الوقوع في مطب الإحباط للحفاظ على ديمومة الحياة ببصماتنا الخاصة.

ثم عرجت على دورة حياة النبات وأهميتها لاستيعاب حاجات النبات وربطه بقيم متعددة للإنسان كالصبر والاهتمام ومواجهة المصاعب والتواصل الشعوري مع الكائنات المختلفة والعمل على البحث عن حلول للتحديات مثلها مثل أي مشروع أو حدث نواجهه في الحياة.

 

تفاعل الحضور بشكل جميل و شاركوا تجاربهم الواقعية وطرحوا الأسئلة المختلفة و تم تبادل وجهات النظر والاستمتاع بالحوار الغني بالتواصل الفكري والاجتماعي .

وقد اختتمت الزيارة بجولة في المزرعة وبيوت الزراعة فيها حيث عرضت الدكتورة أساليب الزراعة الهوائية والتي اعتمدتها في مزرعتها المتميزة بالإضافة الى الزراعة المائية وتحدثت عن تقنينات التبريد والتسميد بشكل مختصر ومبسط.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com