|  آخر تحديث أكتوبر 27, 2022 , 0:48 ص

الشارقة تحتفل بالوطن في عيده الـ 51 وتزيّنه بالفرح


الشارقة تحتفل بالوطن في عيده الـ 51 وتزيّنه بالفرح



الشيماء خليف – متابعات

 

أعلنت لجنة الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في الشارقة، عن برنامج فعالياتها للاحتفال باليوم الوطني الـ 51 للدولة، والذي يسلّط الضوء على منجزات وتاريخ وتراث الدولة، خلال الفترة من 24 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 3 ديسمبر/ كانون الأول 2022، على امتداد مدن إمارة الشارقة كافة، وفي أبرز وجهاتها السياحية والثقافية والوطنية.
وتوَجّه خالد جاسم المدفع، رئيس اللجنة، بالشكر للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة برئاسة سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، على رعايته ودعمه لجهود الاستعداد لاحتفالات اليوم الوطني، ومشيداً بالدور الكبير لأعضاء اللجنة ومجالس البلديات والجهات المعنية في الإمارة، وبذلهم كل جهد ممكن في سبيل إنجاح هذا الاحتفال الوطني.
وبهذه المناسبة قال المدفع: «منطلقة إلى مئويتها، واضعة نصب عينيها على مستقبل أكثر إشراقاً لأبنائها والمقيمين على أرضها، تمضي دولة الإمارات العربية المتحدة في تميزها وريادتها بمجالات شتى، لتكون الوجهة المفضلة للعيش والعمل في المنطقة وعلى المستوى العالمي. واليوم، ومن خلال احتفالاتنا بيومنا الوطني في الشارقة، فإننا نحتفل بالإنسان الذي بذل جهوداً في سبيل بناء دولته بوقت قياسي، ونحتفل أيضاً بجهود المقيمين الذين يسهمون معنا في بناء دولة الإمارات التي تملّكت مكانة في قلوبهم ووجدانهم، ونرحب بالزوار الذين نتشرف بهم ضيوفاً أعزاء في ربوع إمارة الشارقة وفي الدولة».

  • الاحتفالات الوطنية

فعاليات متنوعة على مدار عشرة أيام تستضيفها الشارقة بمناطقها المختلفة من 24 نوفمبر/ تشين الثاني وحتى 3 ديسمبر/ كانون الأول 2022، وتتوزع الاحتفالات على مسرح المجاز ومنتزه الشارقة الوطني، وحديقة مليحة العامة، وجزيرة الحصن والخروس في دبا الحصن، وفي مدرّج خورفكان وسوق شرق، ووادي الحلو ومناطق مختلفة من كلباء، والحدائق والأحياء السكينة في البطائح، ومناطق مختلفة من المدام، وفي حصن الذيد، وقرية التراث في الحمرية.

  • منتزه الشارقة

يتضمن الاحتفال عرضاً موسيقياً للوحة فنيّة بعنوان «سلطان العطاء»، إلى جانب فعّاليات يومية أخرى ابتداء من 29 نوفمبر إلى 3 ديسمبر.
مسرح المجاز ومدرّج خورفكان
يترقب الجمهور أمسيات مسرح المجاز الذي سيستضيف في 26 نوفمبر حفلاً غنائياً للفنانتين بلقيس ولطيفة، ومدرج خورفكان الذي سيستضيف في 3 ديسمبر الفنانين عيضة المنهالي وديانا حداد، وسيخصص ريع هذه الأمسيات الموسيقية كلياً لـمؤسسة «القلب الكبير»، لدعم الأطفال والمستضعفين والمحتاجين وعائلاتهم في العالم.

  • مدينة الذيد

تقام احتفالات مدينة الذيد في حصن الذيد، من الخميس إلى السبت 1-3 ديسمبر، وتبدأ الفعاليات الصباحية في اليوم الأول من 8:00 إلى 11:00 صباحاً، فيما تمتد الفترة المسائية في الأيام الثلاثة من 4:00 إلى 10:00 مساء. وتشمل الاحتفالات في الذيد المسيرة الوطنية، وعروض سباقات الهجن، والعروض الشعبية التراثية، وغيرها من الفعاليات الشعبية.

  • البطائح

تستضيف احتفالات في الفترة 28- 30 نوفمبر في حدائق الأحياء وبالمناطق السكنية، حيث تتخللها مسيرة شعبية ضخمة تضم الدوائر والهيئات الحكومية والأعيان وأهالي منطقة البطائح والمدارس وعشائر الجوالة ومفوضية كشافة الشارقة والفرقة العسكرية، بمشاركة فرق الفنون الشعبية، وعروض الخيول والسيارات الكلاسيكية والحافلات السياحية.
مليحة
سترتدي مليحة في الرابع والعشرين من نوفمبر أزهى حللها، وستتزين في حديقة مليحة العامة بمسيرة وطنية تتقدمها الموسيقى العسكرية، وفرقة حربية، ومسابقات وألعاب متنوعة وجوائز وسحوبات، وتشهد فقرات بمشاركة المؤسسات التعليمية وذلك في 24 نوفمبر.

  • كلباء ووادي الحلو

وتحتفل كلباء في 27 نوفمبر طوال اليوم من الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساء، بينما تقام الاحتفالات في منطقة وادي الحلو يوم 30 نوفمبر، فيما تقام احتفالات منطقة وادي الحلو بالقرية التراثية في الفترة من الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساء.

  • خورفكان

على مدرّج خورفكان تقام في 3 ديسمبر أمسية غنائية للفنانين عيضة المنهالي وديانا حداد، كما ستشهد الاحتفالات في خورفكان أوبريتاً وطنياً، وفقرات شعرية وفنية، ومشاركة خليجية لفرق من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت.

  • دبا الحصن

تشهد دبا الحصن الاحتفالات الوطنية في 25 نوفمبر، وتشمل مسيرة شعبية في الرابعة عصراً من مدخل مدينة دبا الحصن لغاية قناة جزيرة الحصن وفي 26 نوفمبر تستضيف الحديقة العامة بمنطقة الخروس مسيرة شعبية.

  • المدام والحمرية

وفي يومي 29- 30 نوفمبر تنتقل احتفالات الشارقة إلى ضيافة المدام، وفي الأول من ديسمبر ستتزين قرية التراث بالحمرية، بأجمل الاحتفالات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com