|  آخر تحديث أكتوبر 22, 2022 , 0:26 ص

الامارات ومبدأ التسامح والتعايش


الامارات ومبدأ التسامح والتعايش



دوله الإمارات العربية المتحدة الوطن الوحيد في العالم الذي أوجد للقيم النبيلة دستور وطنى

وطن التعايش والتسامح وطن زايد تلك المبادئ الريادية التي يقوم  علي رسالاتها رحلة وطن، الإمارات وإطلاق وزارة التسامح والتعايش اول دوله تقيم تلك الثمرة التي تعلم تماما مدى قوة الأخلاق الوطنية الإماراتية الخيرة ياسادة؛  إدارة العلاقات  سوى كانت  في مجتمعنا المحلى ام  في علاقاتنا الدولية لها دورا فعال منجز؛ انه ايمان كامل بتأثير السلم علي جعل الحوارات  أقيم وأكثر ناتج  يروى الحياة الاستثنائية  استقرار ، اليوم نرى اول وزارة للتسامح والتعايش في العالم، نجاح وتميز وتفوق يضاف أيضا لوطن امتاز  بمكانة منجزات الإنسان ؛ برنامج داعم يتحدث عن  عاداتنا وتقاليدنا؛ الإمارات العربية المتحدة مجتمع أصيل متمسك بأصالته  وقيمة، ديننا الإسلام المتسامح نرددها تعريف بنا في النشيد الوطني الإماراتي، في عام ٢٠١٦، أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. (حفظه لله).

 

قرار بتغيرات جوهريه  في الحكومة الاتحادية  وهنا كان الإعلان عن منصب وزير دوله للتسامح لأول مرة ؛ مما يؤكد لا كراهية او عنصريه ابدا في مجتمعنا المتسامح؛ وكان اول وزير لوزارة التسامح والتعايش معالى الشيخة الدكتورة لبنى بنت خالد القاسمي (حفظها الله) وبعد إعادة التشكيل الوزارة. تولى المنصب الشيخ  نهيان بن مبارك  آل نهيان (حفظه الله) اليوم ومع النقلة القوية  ما بعد الخمسون  نجاح وافاق قادتها الوزارة جعل من التسامح والتعايش  لغة مشتركة بيننا وبين شعوب العالم لتقريب الثقافات والحضارات وارساء وثبات لرساله المسيرة الإماراتية.

 

 

شكرا لكم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش؛ الوزارة اليوم نشاط دولي واسع نعيش في عالم واحد ونعرف بقيمنا من خلال الاحترام والتقدير في كل محاور  الشعوب.

 

 

 

بقلم: عبير الهاجري


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com