|  آخر تحديث يناير 24, 2016 , 5:00 ص

مدرب الهلال السوداني ينفي مقاطعة الإعلام


مدرب الهلال السوداني ينفي مقاطعة الإعلام



عقد الفرنسي جان كافالي المدير الفني للهلال السوداني لقاءً تنويرياً مع البعثة الإعلامية التي رافقت الفريق إلى مدينة بورتسودان لأداء مباراته الودية أمام فريق قورماهيا الكيني، والتي خسرها الهلال بهدف نظيف، نفى خلاله ما تردد عن مقاطعته لوسائل الإعلام.

وقال كافالي إنه لم يرفض الحديث للإعلاميين عقب اللقاء، وإنه لم يكن على علم بوجود مؤتمر صحافي بعد المباراة، ورحب المدرب الفرنسي بالتواصل مع الإعلام والإعلاميين بعد مباريات «الموج الأزرق» الدورية والودية، وعن المباراة أمام قورماهيا قال كافالي إن الفريق أدى الشوط الأول بطريقة ممتازة وأهدر ثلاث فرص، مبدياً أسفه على ضياع الفرص.

مؤكداً أنهم لو سجلوا هدفاً في هذا الشوط، لتغير الوضع بالكامل لصالح الهلال، وأضاف أن الفريق الكيني فاجأهم بهدف في شوط اللعب الثاني، إلا أن الهلال ورغم تقدم الفريق الكيني في النتيجة سيطر على المباراة في فترات مختلفة من الشوط الثاني، وأضاع هجومه فرصاً جيدة، كما تصدى حارس قورماهيا لكرتين خطرتين، وكذلك لضربة الجزاء المعادة بجانب إبعاده للضربة الحرة المباشرة التي نفذها مدثر كاريكا بطريقة مميزة.

 

وأبدى الفرنسي استغرابه لإعادة حكم المباراة ضربة الجزاء، التي منحت فريقه التعادل، وذكر قياساً على الفرص التي سنحت لنا خلال المباراة، نعتبر أنفسنا أفضل من الفريق الكيني، مؤكداً أنه سيحاول في الفترة المقبلة التركيز على تطوير قدرات المهاجمين في حسم الفرص.

وأفاد كافالي أن لاعبيه سجلوا عدداً كبيراً من الأهداف في المباريات الإعدادية التي أداها الفريق في معسكره الإعدادي بمدينة سوسة التونسية، مشدداً في الوقت نفسه على أن أي فرصة مهدرة تعد بمثابة الإخفاق حتى لو كان الفريق متقدماً بفارق كبير في النتيجة، واعتبر الفرنسي مباراة الفريق الكيني فرصة جيدة للتعرف على اللاعبين أكثر وأكثر، وأن اللقاء كشف له العديد من الأخطاء الواضحة في خطي الدفاع والهجوم ستتم معالجتها.

وأوضح كافالي أن دفاع الفريق كان مرتبكاً وشهد اضطراباً واضحاً في عدد من الكرات، وأرجع ذلك إلى عامل اللغة، الذي يقف حاجزاً بين عمار الدمازين الذي يتحدث اللغة العربية، والغاني ابيكو الذي يتحدث اللغة الإنجليزية.

وأشار كافالي إلى أهمية التواصل بين لاعبي الفريق في كل الخطوط، وذكر أنه كان حريصاً على خلق توليفة جيدة واعتماد التشكيل الأساسي قبل بداية الموسم، وهو ما جعله يدفع بعدد من اللاعبين لأول مرة، بحثاً عن الانسجام بين أفراد الفريق وهو شيء مهم بالنسبة له.

كما أشاد المدرب الفرنسي باللاعب صلاح الجزولي واعتبره مهاجماً متميزاً خاصة بعد تسجيله أربعة أهداف في معسكر تونس الأخير، كاشفاً أنه غاب عن مباراة قورماهيا الكيني لأسباب خاصة، مؤكداً أنه سيجد حظه من المشاركة في المستقبل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com