|  آخر تحديث أغسطس 25, 2022 , 19:23 م

“مركز اقرأ واستمتع” يحتفي بالعلماء المسلمين في جلسة بنات زايد


“مركز اقرأ واستمتع” يحتفي بالعلماء المسلمين في جلسة بنات زايد



 

احتفت عضوات مركز اقرأ واستمتع في أصبوحتها الأسبوعية يوم الثلاثاء الماضي بمتحف الشارقة للحضارة الإسلامية بالعلماء المسلمين في جلسة بنات زايد التي اختارت مجموعة من أشهر العلماء المسلمين الذين قدموا للعالم العديد من الإختراعات والنظريات التي ساهمت إزدهار البشرية وتطورها والتحدث عنهم وفضلهم وكيف أن العلماء هم ورثة الأنبياء.

اختارت كل عضوة من عضوات المركز عالِم بعينه من علمائنا المسلمين، للتحدث عنه وعن سيرته الذاتية وأفضل اختراعاته التي أطاحت بعصور الظلام وأخرجت العالم إلى النور.فتناولت الأستاذة /وداد بو شنين رئيس ومؤسس مركز اقرأ واستمتع شخصية العالم العربي التونسي (ابن خلدون) مؤسس علم الإجتماع.

 

 

واختارت د/ جيهان محمود العالم الأوزبكستاني والملقب “بالشيخ الرئيس” الطبيب الفيلسوف ( ابن سينا) مؤسس علم التشريح ومكتشف الكثير من الأمراض.وتناولت الأستاذة /كوثر صبري عميدة مركز اقرأ واستمتع السيرة الذاتية للرحالة العربي الإماراتي (ابن ماجد) .

 

وألقت لنا الضوء على شخصية العالم الدمشقي المصري( ابن النفيس) مخترع الدورة الدموية الصغرى الأستاذة /سوسن قباني.

كما سردت السيرة الذاتية للشاعر الفارسي وعالم الفلك (عمر الخيام) الأستاذة/سماح سليم. وكان مسك الختام مع الأستاذة /ريفين دياب التي تناولت السيرة الذاتية لعالم الفلك والرياضيات (ابن سيرين) والذي برع في تفسير الرؤى واستند في ذلك إلى آيات القرآن الكريم.

وفي إطار هذا الإحتفال بعلمائنا الأوائل قررت جلسة بنات زايد الإحتفال بذكرى علمائنا المسلمين على مدار العام تخليدا لهم ولإحياء ذكراهم التي مهدت للبشرية تطورها والإرتقاء بها.. أدارت الجلسة د/جيهان محمود رئيس جلسة بنات زايد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com