|  آخر تحديث مارس 9, 2022 , 14:21 م

مكتبة اقرأ واستمتع تكرم عاشقة التراث بمناسبة يوم المرأة العالمي


مكتبة اقرأ واستمتع تكرم عاشقة التراث بمناسبة يوم المرأة العالمي



 

نظمت “مكتبة اقرأ واستمتع” رحلة إلى مدينة خورفكان بالشارقة وذلك تلبية للدعوة الكريمة التي تلقتها من سعادة الأستاذة /فاطمة المغني أم المتطوعين وعاشقة التراث الإماراتي وصاحبة متحف يحمل اسمها ويضم تراث الآباء والأجداد بخورفكان .

 

وقد تم استضافة وفد مكتبة اقرأ واستمتع برئاسة الأستاذة /وداد بوشنين في المقر التراثي

 

“حياكم اقربوا” الذي تم منحه للأستاذة فاطمة المغني بأمر من صاحب السمو /الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة رعاه الله.

 

منحت إدارة مكتبة اقرأ واستمتع الأستاذة فاطمة المغني العضوية الفخرية ودرع المكتبة تكريماً لشخصها الفريد واعترافاً بفضلها في الحفاظ على تراث الآباء والأجداد.
حضر اللقاء وفد من إداريات مكتبة اقرأ واستمتع ونخبة من السيدات المثقفات من مدينة خورفكان.
تم تبادل الكلمات الترحيبية بين الجانبين وألقت الشاعرة/فاطمة جمعة المعروفة بلقبها”يراع الأمل”

 

قصيدة شعرية جميلة عن الأمل.

صحبت سعادة الأستاذة فاطمة المغني وفد مكتبة اقرأ واستمتع في جولته في مدينة خورفكان حيث قامت بتوضيح وشرح كافة التفاصيل لمعالم تلك المدينة الجميلة كالشلالات والمدرج ومدينة السحب ومسجد سالم المطوع المطبوعة صورته على عملة الخمس دراهم الإماراتية والمعروف بمسجد البداية.
واختتمت الجولة بزيارة المتحف الذي يحمل اسم “فاطمة المغني”والتي قامت بنقل مقتنياتها الشخصية من ذهب وأثاث وأدوات كهربائية وأدوات طبخ وزينة إلى هذا المتحف الذي يعتبر علامة بارزة في تاريخ هذه المدينة الجميلة التي تحمل في طياتها عبق التاريخ.

 

تم الإتفاق بين الأستاذة وداد بوشنين والأستاذة فاطمة المغني على تنمية سبل التعاون وعمل شراكة ثقافية بينهما في حب الوطن والثراث وعشق الكلمة المكتوبة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com