وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، فقد تم تسجيل هذا العدد من الزيارات، خلال الفترة الممتدة حتى 20 ديسمبر الجاري.

في غضون ذلك، يواصل المنظمون تطبيق الإجراءات الوقائية الصارمة الخاصة بمواجهة جائحة “كوفيد – 19″، مما يضمن زيارة آمنة واستثنائية لجميع رواد الحدث.

وعلى صعيد منصة إكسبو الافتراضية، ارتفع عدد الزيارات الافتراضية لإكسبو 2020 إلى 31.6 مليون زائر، خلال الفترة نفسها، مدفوعة بشكل أساسي بالعروض الحية التي تبث على المنصة، والتي تتيح للزوار القيام بجولة افتراضية تفاعلية حية مخصصة من خلال الموقع.

إجراءات للوقاية

 

ويحرص إكسبو 2020 دبي – أضخم حدث دولي يُقام منذ بداية الجائحة – على تطبيق تدابير الوقاية وفق أحدث المستجدات.

وتشمل الإجراءات الاحترازية الحالية زيادة عدد المرافق لإجراء اختبار الـ “بي سي آر” في موقع الحدث الدولي، ليصل عددها إلى أربع نقاط، فضلا عن توفير الاختبار بشكل مجاني لجميع موظفي أجنحة الدول.

وألزمت إدارة إكسبو 2020 كل العاملين في الخطوط الأمامية والعاملين في مجال الترفيه للخضوع لاختبار الـ “بي سي آر” على أساس منتظم.

كما علقت بشكل مؤقت بعض الفعاليات التي تتطلب التقارب أو الاتصال المباشر بين العاملين، مثل الاستعراضات والفنون الأدائية للفنانين المتجولين وذلك كإجراء وقائي قصير الأجل.

ومع تلقي أكثر من 90 في المائة من سكان دولة الإمارات اللقاح الكامل، تعتبر كوادر إكسبو 2020 دبي من موظفين ومشاركين دوليين ومتطوعين ومقاولين ومزودي خدمات من الملقحين بالكامل.

ويطلب من جميع زوار إكسبو 2020 دبي الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فما فوق، إبراز ما يثبت تلقيهم التطعيم أو نتيجة سلبية لفحص “بي سي آر” لا تتجاوز مدتها 72 ساعة من موعد الزيارة.

بالإضافة إلى ذلك فإن موقع الحدث الدولي مزود بمحطات تعقيم متطورة، ويطلب من الزوار تطبيق إجراءات التباعد وارتداء الكمامات.