|  آخر تحديث ديسمبر 16, 2021 , 12:01 م

الإمارات وإيطاليا تبحثان تطوير العلاقات البرلمانية


الإمارات وإيطاليا تبحثان تطوير العلاقات البرلمانية



التقت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس الوطني الاتحادي بوفد من مجلس النواب في الجمهورية الإيطالية برئاسة النائب أليساندرو فوساكيا، في مقر معرض إكسبو 2020 دبي، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزير العلاقات البرلمانية الإماراتية الإيطالية.

حضر اللقاء أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، سعادة كل من سارة فلكناز رئيس لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية، وضرار بالهول نائب رئيس اللجنة، والدكتورة شيخة الطنيجي، ومروان المهيري.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على عمق علاقة الصداقة التاريخية والمتنامية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية المحافظة على العلاقات الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات وإيطاليا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وتعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة كلا الدولتين.

وتطرق أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأوروبية إلى أهمية دور البرلمانات في تعزيز العلاقات بين الدول، وأهمية التواصل والتنسيق بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب الايطالي، لتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، مع أهمية تبادل الخبرات والمعارف والممارسات البرلمانية.

وقالت سعادة سارة فلكناز رئيس لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية إنه جرى خلال اللقاء التأكيد على رغبة المجلس الوطني الاتحادي في تطوير العلاقات البرلمانية مع البرلمان الإيطالي، وأهمية تفعيل عمل جمعية الصداقة الإماراتية الإيطالية لتحقيق الأهداف التي تأسست من أجلها، وهو تعزيز التقارب بين المجلسين والبلدين والشعبين الصديقين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com