|  آخر تحديث ديسمبر 11, 2021 , 19:30 م

«منافذ الشارقة» تبحث مع وفد عماني تسهيل تنقل مواطني وزوار البلدين


«منافذ الشارقة» تبحث مع وفد عماني تسهيل تنقل مواطني وزوار البلدين



الشارقة – الشيماء خليف 

 

 

 

بحثت اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية في الشارقة خلال اجتماع عقدته مع وفد من شرطة عُمان السلطانية في مجلس مدينة دبا الحصن سبل تعزيز العمل المشترك والتنسيق المتبادل بين الجانبين لتسهيل عملية تنقل مواطني وزوار البلدين الشقيقين عبر المنافذ والنقاط الحدودية والاطلاع على التسهيلات المقدمة لحركة دخول وخروج البضائع.

يأتي ذلك في إطار حرص الطرفين على تحسين أداء العمليات وتبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين والمسافرين من المنافذ والنقاط الحدودية.

حضر الاجتماع محمد إبراهيم الرئيسي مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة والعقيد عبدالله بن حمد الحوسني قائد شرطة محافظة مسندم وعدد من المسؤولين من الجهات المعنية.

 

 

وقال محمد إبراهيم الرئيسي إن الاجتماع يأتي في إطار سعي اللجنة إلى تنفيذ توجيهات حكومة الشارقة وتجسيد اهتمامها وتوصياتها في تقديم التسهيلات بالمنافذ والنقاط الحدودية مع سلطنة عمان الشقيقة والذي يعد دوراً أساسياً للجنة التنظيمية التي تسعى دوماً إلى الارتقاء بمنظومة العمل والاعتماد على الخدمات المتطورة بما يسهم في تنمية وتسهيل حركة التجارة والمسافرين المتبادلة مع السلطنة وتقليص زمن إنهاء الإجراءات المتبعة إلى أقصى حد.

 

وأشار إلى أن الجانبين توصلا لإطلاق خط ساخن من أجل نسيق التعاون في التعامل مع الحالات الطارئة لتسريع اتخاذ الإجراءات، كما تمت مناقشة تصور مقترح لتطوير النقاط الحدودية في دبا الحصن وتحويلها إلى منافذ رسمية والخطوات المتبعة في هذا الخصوص.

وناقش الاجتماع آليات التعامل مع الحالات الطارئة والمستعجلة والحالات الإنسانية لتسهيل تنقلها عبر الحدود والإطلاع على بروتوكولات دخول الطلبة والكوادر التعليمية والتسهيلات المقدمة في هذا الخصوص، وكذلك فيما يتعلق بأصحاب المواعيد الطبية للعمل على تسهيل تنقلهم وضمان سرعة إنجاز معاملاتهم.

وأثنى الجانب العماني على جهود اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية في الشارقة على ما تقدمه من خدمات ومبادرات تؤكد مدى الأخوة والمحبة بين أبناء سلطنة عُمان ودولة الإمارات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com