|  آخر تحديث ديسمبر 2, 2021 , 22:39 م

آلاف الزوار يتوافدون إلى إكسبو لمشاركة الإمارات احتفالاتها بالعيد الوطني


آلاف الزوار يتوافدون إلى إكسبو لمشاركة الإمارات احتفالاتها بالعيد الوطني



 

الشيماء خليف – دبي

 

 

 

            توافدت خلال ساعة مبكرة من صباح اليوم حشود غفيرة من جموع المواطنين و مختلف الجنسيات من كافة أنحاء العالم إلى إكسبو 2020 دبي، لمشاركة دولة الإماراتاحتفالاتها بعيد الاتحاد الخمسين.

واستقبل المتطوعون آلاف الزوار بأعلام الإمارات، وسط فرحة كبيرة من الجمهور، فيما واصلت الفرق الموسيقية الإماراتية عزف وأداء الأغاني والأهازيج والرقصات الشعبية إحتفاءً بهذه المناسبة الغالية.

وقدمت فرقة تراثية إماراتية في ساحة الوصل قلب إكسبو 2020 دبي النابض، أداء تراثيا لفن العازي بقيادة الفنان الوسمي وسط حضور ضخم وتفاعل كبير من الجمهور الذي حرص على التواجد في الساحة قبل ما يزيد على الساعة من بدء الفقرات التراثية الغنائية.

ومن الجدير ذكره أن فن العازي كان يتم ترديده بصورة مستمرة في ساحات المعارك، وخلال الاحتفالات بالنصر، ويعتبر هذا الفن الذي توارثته الأجيال عبر مئات السنين، من الموروث الشعبي والتراثي لدولة الإمارات وهو مدرج على قائمة التراث العالمي غير المادي لليونسكو.

كما شهد إكسبو 2020 دبي موكب “ألوان العالم” المذهل والمليء بالبهجة والألوان والذي ضم خيول شرطة دبي، وفرقة وزارة الداخلية، ومشاركة من فرق من طلاب المدارس.

وأعرب الزوار من مختلف جنسيات العالم عن فرحتهم لمشاركة دولة الإمارات إحتفالاتها بمرور 50 عامًا على قيام الإتحاد، مؤكدين أن العيد الوطني لدولة الإمارات يجسد قيم الولاء و الانتماء إلى هذا الوطن المعطاء.

فريق إكسبو الإخباري أجرى مجموعة من اللقاءات مع عدد من الزوار، وقال جيو ارك اند- من دولة ألمانيا: “تغمرني سعادة كبيرة لمشاركة الإمارات إحتفالات يوبيلها الذهبي، وسرُرت بالحفاوة الكبيرة والاستقبال الطيب من المتطوعين وجميع العاملين في إكسبو 2020 دبي للزوار”.

وقالت هيزاد جيري من دولة الفلبين:” هنيئاً للإمارات هذا الحب الكبير من الجموع الغفيرة التي توافدت اليوم إلى إكسبو 2020 دبي للإحتفاء باليوبيل الذهبي لقيام الإتحاد”، معربة عن بالغ سعادتها بالفقرات الغنائية والاستعراضية والرقصات والأهازيج الشعبية الموجودة في كل موقع من مواقع إكسبو.

وقال ماتيوس فال من جمهورية التشيك:” جئنا اليوم إلى إكسبو 2020 دبي لمشاركة الإمارات عيدها الوطني، وفي الحقيقة الإمارات تستحق الكثير لأنها وطن التسامح والمحبة”.

يقول الدكتور سعيد البيّات من المملكة العربية السعودية: “أتقدم بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات بمناسبة احتفال الدولة باليوبيل الذهبي لتأسيس الاتحاد، على يد المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومرور 50 عاماً على قيام الدولة “.

وأضاف:” يبهرني حجم الإنجازات الحضارية والعمرانية والتغيير الكبير الذي طرأ على الدولة منذ زيارتي الأولى لها في الثمانينات وزيارتي الآن، وهو ما يعكس الإرادة الحديدية لأبناء زايد وإصرارهم على تحويل المستحيل إلى حقيقة”.

وهنأت المواطنة موزة سيف الكعبي من إمارة أبوظبي، أصحاب السمو حكام الإمارات، وقالت: “الإمارات في القلب، ولن نسطيع أن نرد جزء ولو بسيط من جميل الدولة علينا، وما تحقق من إنجازات في شتى القطاعات هو فخر لأبناء الإمارات ولجميع العرب”.

وقال فيليب شافش من البرتغال: “هذه هي المرة الأولى التي أزور فيها دولة الإمارات، وشعرت بسعادة غامرة عندما علمت أن الاحتفال باليوبيل الذهبي لقيام الدولة يصادف وجودي هنا، للاستمتاع بالفعاليات المذهلة التي سيتم تنظيمها بهذه المناسبة”.

وقال راشد الشامسي من إمارة أبوظبي، أن الاحتفال باليوم الوطني الخمسين دولة التسامح والمحبة، بمثابة عيد لكل مواطن ومقيم على أرضها”.

فيما أعرب لويس سايدا من جمهورية ألمانيا الاتحادية، عن سعادته البالغة بالمجئ إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أن الإمارات واجهة حضارية مشرّفة للشرق الأوسط، وبلد تسود فيه قيم التسامح والأمن والأمان، ويستحق العيش فيه.

وقالت لارين تياس من أستراليا: “أهنىْ دولة الإمارات العربية المتحدة باليوبيل الذهبي لتأسيسها، فهي بلد يستحق كل التقدير والاحترام، لما تتمتع به من سمعة طيبة على الصعيد العالمي في شتى المجالات”.

وأكد يوسف التميمي من إمارة أبوظبي أن المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، استطاع بحكمته أن يجمع أبناء الإمارات تحت علم الاتحاد، ويوحد كلمتهم ويقودهم إلى سلم الإنجازات ليواصلوا بناء مجد وطنهم بسواعدهم.

وقال أحمد فاضل من جمهورية مصر العربية: “أهنئ دولة الإمارات بمناسبة احتفالها باليوبيل الذهبي في ظل الإنجازات العظيمة التي تحققت بفضل عزيمة وإصرار أبناء “زايد الخير”، كل الحب للإمارات قيادة وشعباً وتمنياتي بمزيد من التقدم والرخاء لبلدي الثاني “.

وقال محمد شاهين من العراق: “إن دولة الإمارات وطن كبير يستحق الاحترام و التقدير، وحكومتها تضرب يوماً بعد يوم أروع الأمثلة في القيادة السياسية”، مؤكداً أن ما تحقق من إنجازات في شتى القطاعات خلال الخمسين عاماً الماضية هو فخر لنا جميعاً”.

وقال أحمد هارون  من إمارة الفجيرة: “نحتفي اليوم بالعزيمة القوية والحكمة السديدة التي تحلى بها المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان-طيب الله ثراه، وآباؤنا المؤسسون في إرساء دعائم الدولة والجهود التي بذلها أبناء الوطن، ما ساعد في نهضتها وتطورها اقتصادياً واجتماعيا وحضاريا وتبوأها لمكانة مرموقة وضعتها في مصاف الدول المتقدمة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com