|  آخر تحديث ديسمبر 2, 2021 , 0:22 ص

«أوبرا الوصل».. العرض وشيك


«أوبرا الوصل».. العرض وشيك



الفنون لغة للتواصل بين الشعوب، وعرض ثقافاتها وتراثها، وأفكارها، والتواصل بين الشعوب هو الهدف الرئيسي لإكسبو 2020 دبي، لذلك يجد الفن مساحة واسعة في جنبات الحدث الدولي، ولكون «الوصل» في معناه يقود للتواصل، فـ«الوصل» وهو الاسم القديم لإمارة دبي، يعبر هنا عن التعاون الدولي، ويظهر في العمل التاريخي الأوبرالي «أوبرا الوصل»، والذي يُظهر أهمية العمل المشترك لتحقيق الاستدامة؛ وهو واحد من الموضوعات الفرعية الثلاثة لإكسبو 2020 دبي. ويعرِض إكسبو، في حديقة الفرسان بموقعه طيلة الأشهر الستة لفعالياته، إعلاناً تشويقياً غامراً لكواليس أوبرا «الوصل» المقدمة بالتعاون مع أوبرا ويلز الوطنية، والتي طال انتظارها، كما يُعرض الإعلان أيضاً على أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة في العالم في ساحة الوصل.

ويمكن للزوار مشاهدة العرض التشويقي المسمى أوبرا 360 والبالغة مدته ثلاث دقائق يومياً من العاشرة صباحاً إلى العاشرة ليلاً في تجربة صوتية ومرئية محيطية تستعرض كواليس تحضير هذا الإنجاز الثقافي الذي يحتفي بتاريخ دولة الإمارات الممتد لآلاف السنين وإنجازاتها حتى يومنا هذا وطموحها للمستقبل.

ويُقدم العرض أيضاً على شاشة قبة الوصل يومي الأربعاء والأحد من كل أسبوع في الثامنة و45 دقيقة مساء حتى الأربعاء 29 ديسمبر.

ويقام العرض الأول لأوبرا الوصل في الفترة بين 16-19 ديسمبر في دبي أوبرا، حيث سيُقام العرض الذي أُنتج بالتعاون مع أوبرا ويلز الوطنية، والذي يضم أكثر من 100 فنان وموسيقي، بالإضافة إلى فريق إنتاج يضم 70 مهنياً محترفاً، لجمع أفضل المواهب الأوبرالية العالمية، احتفالاً بشعار إكسبو 2020 دبي الرئيسي «تواصُل العقول وصُنع المستقبل»، وتتوفر تذاكر حضور عرض أوبرا الوصل في دبي أوبرا وعبر موقعها الإلكتروني.

أوبرا الوصل من ألحان الموسيقار محمد فيروز، وشاركت في كتابتها مها قرقاش، وهي من إخراج السير ديفيد باونتني وبقيادة جاستن براون.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com