|  آخر تحديث أكتوبر 13, 2021 , 12:45 م

أكتوبر الوردي.. صحتي هي حياتي


أكتوبر الوردي.. صحتي هي حياتي



  

شهر التوعية بشأن سرطان  الثدي هو أكتوبر الوردي من كل عام في بلدان العالم كافة.

 

هو شهر يساعد على زيادة الاهتمام بهذا المرض وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإبكار في الكشف عنه وعلاجه فضلا عن تزويد المصابين به بالرعاية المخففة لوطأته حسب منظمة الصحة العالمية ويأتي إطلاق الحملة تماشيا مع ركيزة الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات لرؤية الإمارات 2021 التي تؤكد على أهمية الطب الوقائي وتسعى لمكافحة أمراض السرطان وأهداف الحملة التوعوية رفع مستوى الوعي العام، وتعريف الناس في الإمارات بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتشخيصه وعلاجه، إضافة إلى تقديم التوجيه الصحي وتحديد المخاطر والتعريف بالنصائح الطبية والتدابير الوقائية المفيدة.

 

وقد قدمت العديد من الفنادق في الإمارات أنواعا مختلفة من الدعم بأهمية التوعية بسرطان الثدي، تزامنا مع أكتوبر الوردي ومنها عدة فنادق.

 

 

وحول أحدى فنادق أبوظبي الكثير من التفاصيل الخاصة بديكوراته إلى اللون الوردي بهدف التوعية بمرض سرطان الثدي مع التبرع الكامل بكامل الإيرادات في شهر أكتوبر لصالح مؤسسة الجليلة لدعم المصابين بسرطان الثدي.

ومع الأجواء الوردية سوف يأخذك هذا الفندق إلى تفاصيل.

 

والقافلة الوردية تطلق برنامجا مجانيا لإجراء فحوص سرطان الثدي وهي إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان عن تقديم برنامج فعاليات متكامل يتضمن فحوصات طبية مجانية وجلسات استشارية مع فريق من الخبراء والأطباء إلى جانب سلسلة من الندوات التثقيفية لتلبية احتياجات المجتمع.

وبارك الله بدولة الإمارات بجهودها قيادة وحكومة وشعبا لدورها في التوعية الطبية والدعم الجانب النفسي لمرضى سرطان الثدي.

 

 

بقلم : ورد عبد الناصر ملندي


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com