|  آخر تحديث سبتمبر 14, 2021 , 11:56 ص

“الصحة السعودية” ترفع كفاءة ممارسي مكافحة العدوى بإطلاق البرنامج الأول المكثف (CICP)


“الصحة السعودية” ترفع كفاءة ممارسي مكافحة العدوى بإطلاق البرنامج الأول المكثف (CICP)



الاحساء – زهير بن جمعة الغزال

 

 

 

تعتزم وزارة الصحة ممثلةً في الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية، إطلاق البرنامج الأول المكثف (CICP) في مجال مكافحة العدوى، وذلك بعد اعتماده من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وتأتي هذه الخطوة تواصلاً لجهود الصحة لإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية في مكافحة العدوى، ومواكبة المتغيرات العالمية، والعمل على رفع مستوى جودة خدمات مكافحة العدوى لدى القائمين عليها  في جميع القطاعات الصحية التابعة لوزارة الصحة؛ سواء كانت مديريات للشؤون الصحية أو تجمعات صحية أو منشآت صحية.

 

ويستهدف هذا البرنامج جميع ممارسي مكافحة العدوى في جميع التخصصات، ويشتمل على  المبادئ الأساسية والممارسات التطبيقية وفقًا  لأحدث المعايير العالمية والمحلية ذات الصلة بإدارة وتنفيذ جميع أنشطة برامج مكافحة العدوى.

وفي هذا الصدد، وضعت خطة تدريبية مكثفة لمدة ثلاثة أشهر تتضمن محاضرات يومية وورش عمل تطبيقية، تحت إشراف مختصين من ذوي الخبرة في مجال تخصص مكافحة العدوى وفي مراكز تدريبية معتمدة ومتطورة.

وكمرحلة أولى فقد اختيار (15) مرشحًا للانضمام للبرنامج بعد المفاضلة؛ وفقًا لاشتراطات القبول بالبرنامج واحتياج المناطق والمحافظات، فيما يتوقع أن يكون إجمالي العدد وفقاً للإستراتيجية والأهداف التطويرية للبرنامج (45) متدربًا خلال السنة؛ بواقع 15 متدربًا لكل مرحلة.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com