|  آخر تحديث سبتمبر 6, 2021 , 0:37 ص

شما آل نهيان تتسلم «بطاقة عضوية» الأمم المتحدة من جنيف


شما آل نهيان تتسلم «بطاقة عضوية» الأمم المتحدة من جنيف



تسلمت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي بطاقة عضويتها في الأمم المتحدة وذلك خلال زيارتها أمس لمقر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية جنيف والتي جاءت مواكبة للاحتفال بـ«يوم المرأة الإماراتية» الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام.

 

 

وكان في استقبال الشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان وفد من مقر الأمم المتحدة الذي احتفى بزيارتها وعبروا عن تقديرهم لمسيرة عطائها نموذجاً للمرأة الإماراتية التي تعبر بصورة واضحة عما وصلت إليه المرأة الإماراتية من رقي وتقدم وتطور ومواكبة للعصر الحديث.

 

 

وعبرت الشيخة شما عن تقديرها وعميق امتنانها لاستقبال وترحيب المسؤولين بها، كما تحدثت عن الدور الكبير الذي تقوم به الأمم المتحدة وخاصة في المجال الإنساني والثقافي من خلال المؤسسات والهيئات التابعة لها والمعنية بالشؤون الإنسانية والثقافية وخاصة منظمة اليونسكو التي تقدم جهوداً كبيرة في المجال الثقافي والحفاظ على التراث الإنساني.

 

كانت الشيخة الدكتورة شمّا بنت محمد بن خالد آل نهيان حصلت على عضوية اتحاد المبدعين العرب العضو الاستشاري بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، وتسلَّمتها في شهر يوليو 2021 تقديراً لمسيرتها الحافلة بالإنجازات خلال أعوام كثيرة قضتها في خدمة المجتمع والثقافة ودعم العلم وأهله، وكونها نموذجاً يحتذى للمرأة الإماراتية المبدعة.

وقد عبَّر رئيس الاتحاد الدكتور أحمد نور عن بالغ سعادته بانضمام الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان عضواً في اتحاد المبدعين العرب لتكون في الصفوف الأولى للمبدعين العرب، لافتاً إلى بصمتها الإبداعية الخاصة خليجياً وعربياً ودولياً.

فيما أعربت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان عن تقديرها لدور اتحاد المبدعين العرب في دعم العمل الثقافي والاجتماعي والاقتصادي في المجتمعات العربية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com