|  آخر تحديث ديسمبر 26, 2015 , 20:16 م

الجيش التركي: 7 قتلى في اشتباك مع مقاتلين أكراد


الجيش التركي: 7 قتلى في اشتباك مع مقاتلين أكراد



أعلنت القوات المسلحة التركية في بيان امس إنها قتلت ستة من المقاتلين الأكراد في اشتباك في جنوب شرق البلاد المضطرب بينما توفي أحد ثلاثة جنود أصيبوا في القتال متأثرا بجراحه في المستشفى، في حين ذكر تقرير إخباري نقلا عن قوات الأمن التركية أن هجوما عسكريا جديدا للجيش التركي في جنوب شرق البلاد أسفر عن مقتل 205 مسلحين من حزب العمال الكردستاني.

وتفجر أحدث اشتباك مساء اول من أمس في بلدة الجزيرة قرب الحدود مع سوريا التي شهدت قتالا عنيفا منذ أن فرضت السلطات قبل 12 يوما حظر تجوال على مدار اليوم هناك وفي بلدة سيلوبي المجاورة التي تقع قرب الحدود مع العراق.

وذكرت مصادر أمنية أن ثلاثة من المسلحين الأكراد قتلوا في اشتباكات مع الشرطة اول من أمس في مدينة دياربكر كبرى مدن المنطقة والتي تقع إلى الشمال من بلدة الجزيرة.

 

في الاثناء أضحت وكالة أنباء دوجان التركية في تقرير إخباري نقلا عن قوات الأمن التركية أن هجوما عسكريا جديدا للجيش التركي في جنوب شرق البلاد أسفر عن مقتل 205 مسلحين من حزب العمال الكردستاني وأوضحت أمس إن المنطقة التي شهدت أكبر عدد من القتلى هي مقاطعة سيزر بمحافظة شرناق حيث قتل 139 مسلحاً.

ووفقاً لبيان حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد قتل ما لا يقل عن 38 مدنيا خلال العمليات الأخيرة التي نفذتها قوات الأمن بمشاركة آلاف الجنود وبدعم من الدبابات. وتقول وسائل إعلام حكومية إن 168 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني قتلوا في تلك العمليات.

وقوبل الهجوم الذي بدأ الأسبوع الماضي بانتقادات من جماعات حقوق الإنسان التي شجبت الإساءات المزعومة من قبل قوات الأمن. وحض الاتحاد الأوروبي الجانبين على العودة إلى المفاوضات وتنفيذ وقف لإطلاق النار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com