|  آخر تحديث ديسمبر 26, 2015 , 4:55 ص

الإمارات تفوز بالأمانة العامة لاتحاد كتاب العرب


إهداء الإنجاز إلى رئيس الدولة

الإمارات تفوز بالأمانة العامة لاتحاد كتاب العرب



بإجماع آراء الكتاب، ممثلين في رؤساء الاتحادات العربية، فازت الإمارات بالأمانة العامة للاتحاد العام للكتاب العرب، وقد تم اختيار حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات لتولي منصب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، لمدة ثلاث سنوات، فيما يتولى الكاتب عبد الرحيم العلام رئيس اتحاد كتاب المغرب النائب الأول للأمين العام، جاء الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده محمد سلماوي الأمين العام السابق للاتحاد أمس، في فندق الشاطئ روتانا – أبوظبي بحضور حبيب الصايغ، الذي أهدى هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، واعتبره فرصة لدولة الإمارات العربية المتحدة، لأن تسهم في قيادة العمل الثقافي العربي خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقال محمد سلماوي إنه بعد استطلاع الآراء تبين أن المشاركين متمسكون بالمرشحين معاً.. لذا تقرر أن يتم اختيارهما لقيادة هذا الاتحاد العريق.. ونحن على ثقة بأن حبيب الصايغ الذي كانت تميل الكفة لصالحه لتولي هذا المنصب سيكون اليد الأمينة التي ترعى الاتحاد وتنقله إلى الأمام وتثري تجربته ومسيرته.

 

من جانبه شكر حبيب الصايغ الكاتب محمد سلماوي على جهده المثمر خلال السنوات الماضية، وما قام به من تكريس لأهمية الكاتب العربي الذي كان صوت المثقفين العرب بحق خاصة في عهده، وعبر عن شكره لزملائه في اتحادات وروابط وأسر الكتاب والأدباء العرب على ثقتهم التي اعتبرها تكليفا وليست تشريفا، واصفا المسؤولية المقبلة بأنها كبيرة..

 

وأشار الصايغ إلى أن «من يأتي بعد سلماوي سيجد المهمة أصعب لأنه يجب أن يكون بمستوى النجاح نفسه»، وأشار الصايغ إلى الآراء التي تشهد وتجتمع على تميز الأديب محمد سلماوي، وقال: لو كان يسمح لقانون الاتحاد بأن يجدد للكاتب الكبير محمد سلماوي، ما ترددت بأن أعطي صوتي للكاتب سلماوي، الذي ساهم بشكل كبير داخل اتحاد الكتاب العرب.

وقال حبيب الصايغ إنه وزملاءه سيكملون المسيرة وسيكونون دائما إلى جانب القضايا العربية الكبرى، خصوصا القضية المحورية فلسطين والقضايا المستجدة، خصوصا في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ الأمة وعبر عن تفاؤله بالمستقبل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com