|  آخر تحديث يوليو 24, 2021 , 22:15 م

الإمارات ترسل طائرة إمدادات طبية عاجلة إلى رواندا لمواجهة كورونا


الإمارات ترسل طائرة إمدادات طبية عاجلة إلى رواندا لمواجهة كورونا



أرسلت دولة الإمارات، اليوم، طائرة إمدادات عاجلة إلى جمهورية رواندا تحمل على متنها 9 أطنان من التجهيزات والمواد الطبية تضم أجهزة فحص وأجهزة تنفس ولقاحات مضادة لفيروس كوفيد-19 .

وتقدَّم هزاع محمد خرصان القحطاني، سفير الدولة لدى جمهورية رواندا، بهذه المناسبة، بالشكر الجزيل ووافر التقدير للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات على جهودها الخيرة والحثيثة لتقديم الدعم للعديد من دول العالم لمساعدتها في مواجهة تفشي هذه الجائحة.

وقال إن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية رواندا تشهد تطوراً متنامياً في العديد من القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، بما يعود بالنفع على شعبي البلدين، وذلك تجسيداً للعلاقات الوثيقة التي تمتد بينهما أكثر من أربعة عقود.

وأضاف: «تعد رواندا من أوائل الدول المستفيدة من المساعدات الطبية الإماراتية لمواجهة جائحة كوفيد-19، إذ تم إرسال طائرة خلال شهور يونيو 2020 حملت على متنها أربعة أطنان من الإمدادات الطبية دعماً للقطاع الطبي ونحو أربعة آلاف من العاملين فيه، إضافة إلى طائرة في فبراير الماضي على متنها 7.8 أطنان، في إطار الدعم المستمر من دولة الإمارات لتعزيز الجهود الحكومية الرواندية المبذولة لتدعيم القطاع الصحي في مواجهة الجائحة».

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات أرسلت، حتى اليوم، أكثر من 2200 طن من الإمدادات والمعونات الطبية والإنسانية إلى أكثر من 135 دولة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com