|  آخر تحديث ديسمبر 22, 2015 , 4:31 ص

مخطط إخواني تصعيدي قبيل الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير


مخطط إخواني تصعيدي قبيل الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير



تمكنت أجهزة الأمن المصرية بوزارة الداخلية من إفشال عدد من الخطط الإخوانية الرامية لإشعال الأوضاع وإثارة الأزمات قبيل ذكرى ثورة 25 يناير، التي تحاول الجماعة الإرهابية استغلالها لتنفيذ مخططاتها التخريبية، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية أمس، بالتنسيق مع الأمن الوطني بمحافظة المنيا من ضبط 6 من قيادات جماعة الإخوان.
وبحسب مصادر أمنية مسؤولة بوزارة الداخلية المصرية، فإن قوات الداخلية قد نجحت خلال الفترة الأخيرة في تنفيذ سلسلة من الضربات القوية ضد البؤر الإخوانية بالمحافظات المصرية كافة بلا استثناء، حيث أحبطت مخططات تلك العناصر التي تم إلقاء القبض عليها خلال تلك المداهمات لإشعال الأوضاع قبيل ذكرى ثورة يناير وخلالها.
وشددت المصادر على التعاون الوثيق بين أجهزة الأمن المختلفة الذي أحبط العديد من المخططات الإخوانية لإشعال الأوضاع، حيث إن هناك ضربات يومية لا تنقطع ضد تلك البؤر الإخوانية المثيرة للجدل والتي تخطط لإشعال الأجواء وإثارة حالة من الفوضى بالشارع المصري.

وأكدت مصادر أمنية، أن الداخلية في السياق ذاته رصدت مخططات إخوانية في إطار «الحرب النفسية» التي يشنها التنظيم، هادفة إلى تكثيف الشائعات حول الأوضاع داخل السجون المصرية وزعم أن عناصر الجماعة يتعرضون لانتهاكات واسعة بالسجون، فضلاً عن زعم وجود تضييقات غير قانونية على المسجونين بهدف استمالة عطف قطاع من المصريين على أمل إحداث الوقيعة مع الشرطة، إلا أن الداخلية نفت ذلك عملياً ونظرياً، حيث يتم ترتيب موعد مع وفد حقوقي للإطلاع على الأوضاع داخل السجون وزيارتها.
كما أن الوقائع الأخيرة التي شهدتها الأيام الماضية تفشل خطط الإخوان لإثارة الجدل حول الوضع الحقوقي بالسجون المصرية، حيث تم إحالة قيادي إخواني مسجون (سعد الكتاتني) لتلقي العلاج بالمستشفى، كما تم السماح بزيارات عدة لقيادات إخوانية فضلاً عن الإفراج الصحي عن الناشطة إسراء الطويل. ونفت المصادر وجود أي «ضغوط» قد مورست ضد مصر لاتخاذ تلك التحركات، حيث أكدت على أن السلطات المصرية تلتزم بما يقره القانون ومبادئ ومعايير حقوق الإنسان في تعاملاتها.

في إطار جهود وزارة الداخلية المصرية لمكافحة الإرهاب، تمكنت الأجهزة الأمنية أمس، بالتنسيق مع الأمن الوطني بمحافظة المنيا من ضبط 6 من قيادات جماعة الإخوان، بينهم مسؤول المكتب الإداري بالمحافظة ونائبه، ومسؤول الفعاليات، وبحوزتهم 218 ألف جنيه و10 آلاف دولار.
وتم ضبط مسؤول تنظيم الإخوان بشمال الصعيد، وبحوزته مبلغ مالي 128 ألفاً و800 جنيه وفلاشة تحتوى على خطة تفصيلية لتصعيد العمليات الإرهابية ضد القوات المسلحة والشرطة، كما تتضمن الانشقاقات الأخيرة في حركه جماعة الإخوان المسلمين، وموقف محافظات الصعيد من تلك الانشقاقات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

Warning: Unknown: open(/var/lib/php-3/b/a/f/sess_baf0692a127415aa1b09bcbe47a47453, O_RDWR) failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (3;/var/lib/php-3) in Unknown on line 0