|  آخر تحديث ديسمبر 20, 2015 , 11:28 ص

تثمين دولي لاهتمام الإمارات بالموارد البشرية


تثمين دولي لاهتمام الإمارات بالموارد البشرية



أكد تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) أن الخطة الاستراتيجية للموارد البشرية الحكومية في دولة الإمارات تتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، مبيناً أن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية تواصل العمل خلال الدورة الاستراتيجية (2017 2021) على تطوير منظومة رأس المال البشري للوصول إلى الغاية الأسمى وهي تحقيق رؤية الإمارات 2021.

وجاء التقرير بعنوان »الإمارات، مؤسسات فاعلة ومتجاوبة لتحقيق التطور المستدام« وأصدرته المنظمة هذا العام لتقييم الممارسات الحكومية والبرامج المتعلقة بها. وأشاد تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بدور الهيئة في التطور الهائل والمثير للإعجاب في بناء استراتيجية وحوكمة لنظم الموارد البشرية في القطاع العام وذلك خلال فترة زمنية قصيرة جداً إذ قامت الهيئة بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال رأس المال البشري مما وضعها على رأس القائمة مقارنة بدول المنطقة.

 

وذكر التقرير أن الهدف الرئيسي لأجهزة الموارد البشرية الحكومية المركزية هو تمكين الحكومات للوصول إلى أهدافها الاستراتيجية، مشيراً إلى أنه رغم صغر عمر الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مقارنة بالأجهزة الحكومية الأخرى فإنها قطعت شوطاً كبيراً في دعم حكومة دولة الإمارات نحو الوصول لرؤية الإمارات 2021 ..

وذلك من خلال وضع خطط استراتيجية للأعوام (2008-2010) ركزت على تشكيل أساس قوي لبناء إدارات وموارد بشرية متمكنة والمرحلة الثانية (2011-2013) والمرحلة الثالثة (2014-2016) تتجه نحو تمكين إدارات الموارد البشرية في بناء العنصر البشري والهياكل المؤسسية.

وأشاد التقرير بالهيكل التنظيمي للهيئة الذي يلمس التزامها في التميز المؤسسي وتقديم خدمات حكومية ذات جودة عالية. ويعكس وضوح أدوارها واشتمالها للأدوار الرئيسية التي تمكنها من أداء عملها بالشكل المناسب.وثمن التقرير دور الهيئة في تطوير أنظمة موارد بشرية إلكترونية ذكية وحديثة مثل نظام إدارة معلومات الموارد البشرية (بياناتي).


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com