|  آخر تحديث فبراير 23, 2021 , 23:10 م

جمعية سند تقيم ملتقى يناقش الضغوطات النفسية لمصابي السرطان


جمعية سند تقيم ملتقى يناقش الضغوطات النفسية لمصابي السرطان



 

الاحساء 
زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

تنظم جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان للمرة الأولى الملتقى الخليجي (الافتراضي) لمناقشةْ الضغوطات النفسية الشائعة لدى المصابين بالسرطان وذويهم، وذلك غداً الثلاثاء 23 من فبراير 2021 بحضورِ جمعياتِ السرطان الخيرية في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

ويستهدف الملتقى أسر وذوي الأطفال المصابين بالسرطان، إذ سيستعرض من خلال المشاركين فيه أفضل الممارسات العملية لدعم الصحة النفسية الأكثر شيوعاً للطفل المريض بالسرطان وأسرته، بالإضافة إلى مناقشة المشكلة وتداعياتها على الأسر.
وشكرت رئيس مجلس إدارة الجمعية، صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الإتحاد الخليجي و المركزِ الخليجي لمكافحة السرطان لإتاحة الفرصة لجمعية سند الخيرية للمشاركة في الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان، وكذلك جمعياتِ السرطان الخيرية في دول مجلس التعاون الخليجي لحضورهم الملتقى، فيما أشارت إلى أهمية الملتقى كونه يجمع للمرة الأولى جمعيات السرطان الخيرية في دول مجلس التعاون الخليجي للتباحث حول الصحة النفسية واستقرارها لدى أطفال السرطان وذويهم، وهو ما يجعل الموضوعات ذات اهتمام مشترك لدى جميع الأطراف المعنية بعلاج أطفال مرض السرطان.
كما شكرت سموها المشاركين في الطرح العلمي المتخصص وهما استشاري الطب النفسي و العلاج السلوكي المعرفي الدكتور مشعل العقيل ، و الأستاذ المساعد في قسم علم نفس بجامعة الملك عبد العزيز الدكتورة نسرين يعقوب لإثرائهم الملتقى.

ويصادف موعد الملتقى اليوم العالمي لسرطان الأطفال الموافق 15 فبراير، وهو الشهر الذي تخصصه جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان سنوياً لإقامة فعاليات وأنشطة تساهم في تسليط الضوء على أهميّة مؤازرة الأطفال و أسرهم.

الجدير بالذكر أن جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان تأست عام 2003 م لتقديم خدماتها للطفل المريض وأسرته، واستفاد خلال العام الماضي أكثر من (1072) طفل من الخدمات التعليمية ، و (37) طفل من برنامج علاج طفلٍ مقيم، و تم كفالة الجمعية لما يزيد عن (737) كفالة سنوية و شهرية للأطفال المرضى، بالإضافة إلى توزيع أكثر من (3224) لعبة أدخلت السرور إلى قلوب أطفالنا وساهمت في التخفيف عنهم خلال فترةِ العلاج.

 

كما تدعم الجمعية البحوثُ العلمية المتخصصة في أورام الأطفال ، عبر برنامج المنح البحثية ، حيث دعمتْ الجمعيةْ منذ إنشاء البرنامج (36 )بحثاً .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com