|  آخر تحديث فبراير 15, 2021 , 0:14 ص

125 مليون درهم أرباح شعاع كابيتال في 2020


125 مليون درهم أرباح شعاع كابيتال في 2020



الشيماء خليف – دبي

 

 

 

أعلنت «شعاع كابيتال» (الشركة المدرجة في سوق دبي المالي) والتي تشكّل المنصة الأبرز لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، عن نتائجها المالية الأولية لعام 2020. محققة أرباحاً سنوية صافية بلغت 125 مليون درهم إماراتي، بزيادة قدرها 166% على أساس سنوي عن عام 2019، حيث بلغت 47 مليون درهم.

كما ارتفعت الأرباح السنوية للمجموعة قبل احتساب الفائدة والضرائب والاستهلاك والإهلاك بنسبة 87% على أساس سنوي لتصل إلى 348 مليون درهم إماراتي. وتُعزى هذه النتائج الأولية إلى قيام المجموعة بتعديلات في تقييم وحدة الأصول غير الأساسية قيمتها 73 مليون درهم إماراتي من أجل تسريع وتيرة تقليصها، وأرباح صافية في محفظة الأصول بقيمة 104ملايين درهم على أساس القيمة السوقية بما في ذلك الشركات الزميلة، وتعديلات أخرى في تقييم المحافظ الاستثمارية بقيمة 114 مليون درهم.

 

 

وفي ظل جائحة «كوفيد-19» العالمية، وبرنامج التكامل التحولي الذي أطلقته «شعاع» بعد اندماجها مع «مجموعة أبوظبي المالية» في أغسطس 2019، استطاعت المجموعة تحقيق أداء مالي قوي وتقدم ملحوظ على الصعيد الاستراتيجي.

وركزت إدارة المجموعة بشكل خاص على زيادة الإيرادات المتكررة عبر إطلاق أدوات رأسمالية دائمة جديدة، وكذلك تعزيز مستوى العمليات والربحية، وتحقيق منافع التآزر المستهدفة في أول عام كامل بعد الاندماج. كما سجلت المجموعة تقدماً كبيراً على صعيد تعزيز أطر الحوكمة والمخاطر والبنية التحتية لتقنية المعلومات والنظام. وساهمت هذه المبادرات الرئيسية والتطورات والمنتجات الجديدة، إلى جانب مكاسب العملات الأجنبية، في تسجيل رقم قياسي في قيمة الأصول المدارة للمجموعة، حيث بلغت 14.1 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 4% عن الربع السابق.

وقال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «شعاع كابيتال»: «نعتمد استراتيجية واضحة للنمو على المدى الطويل، وفي عام 2020 أحرزنا تقدماً كبيراً في تحقيق هذه الاستراتيجية. كما سجلنا إنجازات وصفقات بارزة، وذلك في إطار تنفيذ برنامج تكامل تحولي في ظل جائحة (كوفيد-19) العالمية. ولهذا نحن فخورون بتسجيل زيادة سنوية في الأرباح تزيد على الضعف، ما يؤكد مرونة وإمكانات نموذج أعمالنا».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com