|  آخر تحديث فبراير 10, 2021 , 1:08 ص

اليوم تاريخي والغد مريخي


اليوم تاريخي والغد مريخي



بقلم: الدكتور/ سعيد يوسف آل علي

كاتب وباحث إعلامي 

 

 

في حدث تاريخي مسبار الأمل إلى المريخ هنئ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله شعب دولة الإمارات والدول العربية والإسلامية على ما حققته الإمارات من حدث تاريخي غير مسبوق ، وهو وصول مسبار الأمل إلى الكوكب الأحمر وعبور البوابة المريخية كأول دولة عربية والخامسة عالمياً.

من جانبه هنئ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، الأمتين العربية والإسلامية على تحقيق حلم الشيخ زايد رحمه الله ، عندما وضع حجر الأساس لمهمة اللامستحيل التي لطالما انتظرها العالم.

وقال سموه مهنئاً بالتاريخ والمريخ رسالة كانت أبلغ بكثير من المريخ وهي (لا ننسى صورة المؤسس الشيخ زايد بن سلطان رحمة الله عليه ) كان مؤمناً بأبنائه وقدراتهم على استكمال الحلم الإماراتي ولا نهاية للطموح والشغف والتحدي العربي والإسلامي ، عندما نقف وقفة تأمل وننظر إلى سجل الإنجازات في دولة الإمارات ، نجد أن كل جيل كان وقد قدم الكثير من الإنجازات المشرفة والمضيئة للوطن ، ثم قاموا بتسليم الراية للجيل الذي يليه ، لنبرهن على التقدم الذي أحرزته الإمارات تحقق عن طريق الطموح والإصرار وكثيراً من الصبر وتحمل المسؤولية ، أو كما قيل تَسلُّق الطامحين للجبال الوعرة يحتاج إلى خطواتٍ حَذِرة متمَهَّلة.

 

 

 

 

بالأمس القريب كان وقد بدءها الشيخ زايد رحمة الله عليه، واليوم بسواعدكم حققتوا حلم زايد وما أشبه الأمس باليومِ ، ومن الرسائل الإيجابية والدروس المستفادة: أن نتمسك بالحاضر إلى أن تنمو قدراتنا على التفكير في الغد البعيد أو المستقبل ، فكلما توغلنا في الماضِ ،تقدمنا قطعاً في المستقبل.

اليوم يشهد التاريخ ولادة يوم وطنِ ثانِ سيدرج قطعاً في الذكرى السنوية التي ستبقَ خالدة على صفحات التاريخ المحلي والعالمي.

 

يوم تاريخي ولحظة لن تنسى وإنجاز علمي يجسد طموح المؤسس طيب الله ثراه.

مقياسُ مجد العظام وسيلتهم في بلوغهم الهدف، لذا كانت رحلة مسبار الامل مصدر فخر وإلهام للعرب والمسلمين ، نجاح وصول دولة الإمارات إلى مدار الكوكب الأحمر إبان الرحلة الاستكشافية التاريخية بأنامل إماراتية.

يُعد 9 فبراير فاصل بين خمسون عام مضت وخمسون عام قادمة ، من الشواهد الثابتة كان الإتحاد السوفيتي أول دولة حاولت الوصول للمريخ ، حيث فشلت في تسع محاولت ونجحت في العاشرة كما ذكر ، تليها الولايات المتحدة الأمريكية ، ثم الصين التي ما زالت تحاول تسجيل دخولها للكوكب الأحمر ، تأتِ الهند في المرتبة الرابعة حيث نجحت في الدخول إلى المدار من المرة الأولى ، والحدث التاريخي في تاريخ البشرية تحققه دولة الإمارات العربية المتحدة ، مع دخول مسبار الأمل كوكب المريخ من المره الأولى لتصبح بذلك الأولى عربياً والخامسة عالمياً.

ثقافة اللامستحيل منهج دولة الإمارات كان الدافع الرئيسي لتحقيق الرؤى وهاجس أبناء زايد، لخوض غمار كل التحديات والإسهاب في الترف العلمي اللامحدود.

 

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com