|  آخر تحديث يناير 20, 2021 , 10:40 ص

اتهام جندي أمريكي بالسعي لمساعدة داعش على مهاجمة مواقع في نيويورك


اتهام جندي أمريكي بالسعي لمساعدة داعش على مهاجمة مواقع في نيويورك



أوقف جندي أمريكي شاب الثلاثاء لرغبته في مساعدة تنظيم داعش الإرهابي على مهاجمة جنود أمريكيين في الشرق الأوسط ومواقع رمزية في نيويورك بينها النصب التذكاري لضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001، كما أعلنت المدعية الفدرالية لمانهاتن في بيان.

وقال البيان إن كول جيمس بريدجز (20 عاما) من ولاية أوهايو، التحق بالجيش في سبتمبر 2019 وبدأ في تلك السنة على ما يبدو متابعة الإعلام الدعائي للتنظيم الإرهابي والتعبير عن تعاطفه على وسائل التواصل الاجتماعي.

وورد في الدعوى المرفوعة ضد الجندي في محكمة مانهاتن الفدرالية أن بريدجزر وأثناء إقامته لفترة قصيرة في ألمانيا في أكتوبر 2020، وقع في فخ عميل لمكتب التحقيقات الفدرالي يدعي أنه من المتعاطفين مع تنظيم داعش ومرتبط بالمقاتلين في الشرق الأوسط، وبدأ التواصل معه.

وقالت النيابة أن بريدجز قدم ومن خلال هذا الوكيل، مشورة للمقاتلين بما في ذلك نصائح عن أهداف محتملة في نيويورك بينها النصب التذكاري لضحايا اعتداءات 11 سبتمبر الذي أقيم في موقع أبرجي مركز التجارة العالمي اللذين انهارا في تلك الهجمات.

وأضافت أنه قام بتقديم تعليمات حول كيفية مهاجمة الجنود الأمريكيين المنتشرين في الشرق الأوسط، وعرض مناورات تهدف إلى “زيادة عدد الضحايا إلى أقصى حد”، ومقتطفات من دليل عسكري.

وأخيرا، أرسل خلال هذا الشهر مقطعي فيديو إلى عميل مكتب التحقيقات الفدرالي يظهر فيهما أمام علم لتنظيم داعش الإرهابي ويلقي خطابا يدعم أي هجوم يشنه على الجيش الأمريكي.

قال وليام سويني أحد مسؤولي مكتب التحقيقات الفدرالي في نيويورك إن بريدجز “خان بلاه ووحدتها بالتآمر مع شخص اعتبره متعاطفا مع تنظيم داعش”.

وأضاف سويني “لحسن الحظ كان الشخص الذي اتصل به عميلا لمكتب التحقيقات الفدرالي وتمكنّا من منعه من تحقيق رغباته الشريرة”.

ووجهت إلى الجندي الشاب الذي يفترض أن يمثل أمام قاضٍ فدرالي في جورجيا اتهامات بتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية ومحاولة قتل أفراد من الجيش الأمريكي وهما تهمتان يعاقب القانون على كل منها بالسجن لمدة تصل إلى عشرين عاما.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com